تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

هند الإرياني: "العوالم المتوازية"

سمعي
مونت كارلو الدولية
3 دقائق

هل سبق وحدث لك أن شعرت أن شخصاً ما يتعمد أن يكون سيء في تعامله معك ثم فجأة تجد نفس الشخص تغير خلال أيام وأصبح شخصاً آخر مختلف؟ هل سبق وقال لك صديقك عن شخص آخر بأنه سيء معه بينما نفس الشخص يعاملك بشكل مختلف تماماً ولم تجد منه أي سوء؟ اذا كانت الإجابة بنعم، ففي كتاب للكاتب والمدرب فريدريك دودسون، يسمى بالعوالم المتوازية، يشرح كيف أن كل هذا ممكن.

إعلان

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا

يقول الكاتب بأن كل لحظه أنت فيها شخص آخر وتختار اذا أردت أن تكرر نفس الشخص في اللحظه التي تليها او تغيره.

في كل لحظه هناك احتمالات عديدة وأنت تختار الاحتمال والحدث الذي تريده، ربما صعب استيعاب هذا على من تبرمج بأنه لا دور له في حياته وكل ما يحدث خارج عن إرادته، ولكن الحقيقة أن هذا غير صحيح على الأقل من وجهة نظر الكاتب.

دعني اشرح لك الأمر بطريقة اكثر سهولة، لنفترض بأن اسمك خالد، حالياً أنت تعيش في تعاسة، هناك خالد آخر في بعد مختلف يعيش في سعادة، ما عليك إلا أن تشعر بمشاعر السعادة لتنتقل فجأة لهذا العالم الذي خالد فيه سعيد.

طيب مثال آخر، تشعر بأن جارك لا يطيقك، وفي كل مرة تنتقل لبيت جديد تجد جار لا يطيقك رغم انك لم تفعل شيء، وإذا فتشت الأسباب لعلمت ان هذا انعكاس لفكرة ما ربما نشأت اثناء طفولتك من المجتمع الذي حولك فكونتها عن نفسك، بمجرد أن تغير هذه الفكرة يتغير هذا الشخص من ناحيتك وتنتقل لبعد آخر أنت فيه انسان محبوب من جيرانك.

أعلم بأن الموضوع قد يبدوا وكأنه تخاريف ولكن عند ملاحظتي لأحداث حياتي تنبهت كيف تغير الكثير من الأشخاص ليس لأنهم تغيروا ولكن لأن فكرتي عن نفسي تغيرت، وشعرت وكأنني انتقلت لبعد آخر أنا فيه شخصية مختلفة تماماً لا علاقة لها بهند السابقة، حتى علاقاتي بالأشخاص اختلفت، هناك من كان قريب مني اختفى من حياتي لا أعلم كيف.

قد تكون هذه الفلسفة مجنونة وتذكرك بأفلام الخيال العلمي وقد لا تقبلها الآن، ولكن ربما نسخة أخرى منك في بعد مواز تقبل الفكره وجربتها. جرب ان تذهب لهذا البعد.. ربما الحياة هناك أجمل.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.