تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

عروب صبح: " ثمن الموت"

سمعي
مونت كارلو الدولية
3 دقائق

لم يكن بوسعي الكتابة في الاسبوع الماضي، كان الحزن أكبر من أن يكتب بحروف وكلماتٍ وجُمل، يا لهذه السنة التي لم تكد تبدأ وإذا برائحة القتل والموت تنفذ لتزكم أنوفنا وتقهر قلوبنا.

إعلان

 

 

مسلسل القتل والموت أصبح الأكثر مشاهدة على محطات التلفزة والاعلام، والبطل الاكبر صانع أمجاد هذا المسلسل هم بحسب الرواة وكتبة السيناريو المسلمون بلا استثناء وعقيدتهم التي أصبحت مصدر الشرور ...
 
في كتابه (صناعة الاسلاموفوبيا ) يقدم الباحث الامريكي نيثان لين تحليلا كيف أن تيار هذا الخوف من الاسلام يستمد جذوره من حقيقة وواقع هجرة موجات من المسلمين إلى أوروبا بالذات، وبحيث جاء اندماجهم في مجتمعاتهم واحتلالهم لمناصبها ومشاركتهم في أنشطتها ليشكل دافعاً من الغيرة، ما لبث أن ترجم نفسه إلى تخويف من عقيدتهم، ولا سيما بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر التي أفلحت في استغلالها دوائر اليمين الأميركي- في الحزب الجمهوري ومعها عناصر اللوبي المؤيد لإسرائيل، مما أدى إلى بلورة ما أصبح يعرف بأنه الارتزاق من وراء تبغيض كل ما هو إسلامي إلى نفوس عامة المواطنين في أميركا..
 
من هنا جاء مصطلح (صناعة الاسلاموفوبيا) مرادفا لمصطلح (صناعة الهولوكوست) وهنا كلمة صناعة ترتبط بمبدأ المتاجرة بمفهوم أو حدث ليصبح مصدر رزق ومكسب لفئات معينة، وذلك عن طريق زيادة الكره والعنصرية تجاه الآخر مما يؤدي الى تأجيج الصراعات المذهبية والعقائدية والتي تعتبر من أشرس الصراعات التي قد تمر على البشرية، لان الكراهية والعنصرية عندما تتأجج تعمي العيون والقلوب التي هي في الصدور.
 
حرب الكل على الكل من أجل صناعة تدر مالاً وفيراً وطاعة عمياء للاستبداد وأصحاب النفوذ السياسي و الاقتصادي ...
 
أقتبس هنا ما قاله الكواكبي"يا قوم: أبعد الله عنكم المصائب وبصّركم بالعواقب. إن كانت المظالم غلت أيديكم، وضيقت أنفاسكم، حتى صغرت نفوسكم وهانت عليكم هذه الحياة، وأصبحت لا تساوي عندكم الجد والجهد وأمسيتم لا تبالون أتعيشون أم تموتون، فهلا أخبرتموني لماذا تحكّمون عليكم الظالمين حتى الموت؟
أليس لكم من الخيار أن تموتوا كما تشاؤون، لا كما يشاء الظالمون؟
هل سلب الاستبداد إرادتكم حتى في الموت؟"
عروب صبح

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.