تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

اكذب ليتقبلوك

سمعي
مونت كارلو الدولية
4 دقائق

موضوعي اليوم فيه نقد ولكن الصراحه من زمان وأنا كابته الموضوع داخلي وحابه أتكلم فيه.. أريد أتكلم عن مجتمعاتنا المزيفة .. مجتمعاتنا قصدي العربية.. ربما الموضوع مش جديد ولكن في موقف أستفزني وذكرني بمواقف قديمة ولأي درجه في زيف في هذه المجتمعات للأسف.

إعلان

في كل العالم الناس لا تتشابه في أفكارها و أعمالها وهذا طبيعي، وهذا بالطبع ينطبق على مجتمعاتنا أيضا، لكن في مجتمعنا الكثير يكذب في إظهار حقيقة أفكاره عشان ما يكون مختلف عن غيره، ممكن نعذرهم نقول خايفين من المجتمع .. يهمهم أن المجتمع يتقبلهم..

 

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا

يخافو أن الناس تستنكر أفكارهم فتبعد عنهم.. ممكن نعطيهم أعذار كثيره في إنهم يخفوا أفكارهم الحقيقه، أكيد مش الكل عنده الشجاعة إنه يقول أفكاره ....

لكن إن نفس الشخص يخبي أفكاره وينتقد الناس أصحاب الفكر المشابه لفكره فهذه عجيبة من العجائب، أحكي لكم مثال لقصه حدثت من فترة طويلة في بيتنا صديقة لوالدتي كانت مع مجموعة نساء أخريات معزومات عندنا في البيت، وبيتكلموا عن الحجاب واهميته..

وصديقة والدتي هذه بنتها ليست محجبة، ولكن بهدف إرضاء الأخريات بدأت تنتقد الغير محجبات وكيف أن هذا خطأ، وكيف أهلها ساكتين، والغريب أن بقية النساء عارفات إن بنتها مش محجبه ولكن كانوا مبسوطات إنها ماخالفتهن في الرأي، يعني الخلاصه إعملي اي شي بس المهم اخفاء رأيك الحقيقي، وهذا الشي لاحظته كثير يتكرر في المجتمع، يعني ممكن تخالف العادات أو حتى الدين ..

مثلاً، تعمل شيء مخالف للدين وإنت خارج بلدك بس أهم شي لما تتكلم لازم تظهر رأي اخر وتمثل إنك إنسان محافظ على تطبيق الدين وحتى الناس اللي عارفين انك كذاب بيصفقوا لك لأن المهم مش اذا إنت فعلاً بتطبق هذا الكلام أو لا المهم تخفيه..

الوضوح يخيف هذه المجتمعات، وإذا ظهر أشخاص قله واضحين مع نفسهم بدون تمثيل الكل يهاجمهم بشراسة وينقض عليهم وكأنه بيخرج كل الأفكار المكبوتة داخله في الشخص الشجاع الذي قرر أن يكون مختلف عن الباقيين.. نلاحظ مثلاً على الإنترنت صفحات الفنانات عليها كمية شتائم مهولة ولو نلاحظ من بيكتب أغلب الشتائم...

النساء، ليش؟ لأنها تكون بنت مكبوتة لا تستطيع أن تعبر عن أفكارها فتعصب لو شافت فنانة واضحة تظهر كما هي.. والملاحظ أن البنت اللي بتنتقد الفنانة تكون حاطه صورة بروفايلها صوره لفنانة أجنبية لأن أهلها مانعينها تضع صورتها الحقيقيه، هذا التناقض هو نتيجة الكبت.. الكل يمثل شخصية ليست شخصيته ويصبح بداخله حقد على كل شخص شجاع واضح بشخصيته الحقيقية، وأرفع القبعه لكل من قرر أن يكون بشخصيته هو لا بما يفرض عليه المجتمع. والله يعينه

*هذه المدونة باللهجة العامية*

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.