تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

هند الإرياني:"ميني داعشي..كأن هناك ثقباً زمنياً تدخل منه أفكار العصر الجاهلي"

سمعي
مونت كارلو الدولية
3 دقائق

في الفترة الأخيرة سمعنا مواضيع جعلتنا نشعر وكأن هناك ثقباً زمنياً تدخل منه أفكار العصر الجاهلي. وفي نفس الوقت هناك بعض الأخبار تجعلنا نشعر أن هناك من يتقدم ويطور من نفسه في وطننا العربي الذي للأسف أغلبه بائس.

إعلان

 

 من أخبار العصر الجاهلي عن واقعة حدثت في شاطئ في دبي عن أب منع فرقة الإنقاذ من إنقاذ ابنته بحجة حماية شرفها وعدم السماح لرجل غريب بلمسها. والنتيجة أن الفتاة ماتت، صحيح أن الخبر تبين فيما بعد أنه يعود للتسعينات ولكن هناك أخبار شبيهه في دول عربية أخرى حدثت مؤخراً.

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا

 

نأتي للخبر المفرح عن السماح ببناء معبد في أبو ظبي للمتواجدين من الهندوس وهم كثر من الجنسية الهندية. هذا الخبر كان صادماً للكثيرين فبالنسبة لهم أن يتم بناء معبد في بلد مسلم جريمة أما بناء مساجد كثيرة في أرض"من يسمونهم"بالكفار"فهذا حقهم !
 
وأضحكني قول احدهم بأن الحكومات الاجنبية سمحت للمسلمين بعد ضغوط وصعوبة، لا أفهم من أين أتي بهذه المعلومة، وكأنه لا يعلم بأن كل مواطن أجنبي مسلم أو غير مسلم من حقه ممارسة عباداته في بلده وهذه قوانين بلدهم وليست ضغوط من أحد..
 
قامت الدنيا ولم تقعد بسبب خبر بناء المعبد وبدأ التكفير وشعرت بأن هناك داعشي صغير في داخل كل واحد منا بدرجات متفاوته، هذا الداعشي الذي يحطم الآثار والمعابد بحجة أنها للكفار، هذا الداعشي الذي يرفض اعطاء الحق لأي إنسان في ممارسة معتقداته ويظن أنه الوحيد على حق وكل من يخالفه من أهل النار وحلال حرقه والتنكيل به.
 
وللعلم هذه الأفكار أيضاً موجودة في الأديان الأخرى من المتطرفين في كل الديانات أي أن الدعوشه ليست خاصة بالمسلمين ولكن بدرجات متفاوته يحكمها عدة أسباب لا مجال للحديث عنها الآن.
 
تقبل الآخر وأديان الشعوب الأخرى لا زال مستغرباً من الكثيرين حتى المتعلمين منا، ويذكرني هذا بأول حنفية "صنبور" وصلت لبلاد المسلمين عندما رفضتها كل المذاهب عدا  المذهب الحنفي الذي أحل استخدامها فسميت بالحنفية.. اشياء كثيرة كانت مستغربة كتعليم الفتيات.. التلفاز.. الإنترنت ولكن في النهاية يتغير فكر الشعوب وتصبح أكثر تفتحاً وتقبلاً لكل ما هو جديد ومستغرب بالنسبة لهم.. أو هذا ما أتمناه.
هند الإرياني

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.