تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

هند الإرياني: "حلم الإذاعة...حلم لطالما حلمت به"

سمعي
مونت كارلو الدولية
4 دقائق

أثناء الدراسة كنت أخاف جداً من الإذاعة المدرسية، خوفي هذا نابع من رهبة الحديث أمام جمع من الناس، وفي نفس الوقت كان هذا الخوف يمتزج بالحب وبرغبتي في تقديم الاذاعة المدرسية، ولكن تجربتي في التقديم كانت دائماً تبوء بالفشل.

إعلان

لم تكن الإذاعة المدرسية فقط محط إعجابي وإنما أيضا الإذاعة في جهاز الراديو، كان لدي شغف الاستماع للإذاعة، وكان تركيزي على إذاعة صنعاء وإذاعة الكويت، كنت أحب أصوات المذيعين والمذيعات وأشعر وكأنهم من أفراد عائلتي.. أعرفهم جيداً، وأنتظر كل يوم سماع أصواتهم والمعلومات والمسلسلات والأغاني الجميلة التي تقدمها الإذاعة. كنت أحب تخيل أشكال من أستمع لأصواتهم وأفضل ان لا أعرف أشكالهم الحقيقية لأن الخيال غالباً ما يكون أجمل من الواقع.

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا

كان هناك برنامج في إذاعة صنعاء في رمضان إسمه "لا تحاكي صايم بعد العصر" وكانت فكرة البرنامج أن تتصل الإذاعة برقم عشوائي وتتحدث مع المجيب في وقت الصيام في العصر، وهو الوقت الذي غالبا ما يكون الصائم قد وصل به الجوع أقصاه وأصبح لا يتحمل أي مزاح، فكان من المضحك أن تستمع لهذه المكالمات وردود فعل من تتصل بهم الإذاعة.

كنت أتمنى أن يتصلوا برقمي وأجهز نفسي كل يوم ماذا سأقول وكيف سأتصرف ولكن لم يحدث ابداً أن اتصلوا بي، انتظرت كثيراً فرصة كسري لحاجز خوفي والتحدث في الإذاعة الى أن قررت أن أبادر أنا بالاتصال بدلاً من الانتظار.

وأنا في الثالثة عشر من عمري قررت أن أتصل بالإذاعة، وقتها كنت شديدة الخجل وكانت هذه الخطوة تعتبر جريئة جداً بالنسبة لي. اتصلت مراراً وتكراراً الى أن رد علي المذيع الذي كنت أحمل له الكثير من الاعجاب، سمعت صوته وهو يقول "الو الو" فشعرت بالرهبة، ثم رديت بصوت واطي ويبدو أن انخفاض صوتي جعله غير قادر على سماعه. فكنت أسمعهم ولا أحد يسمعني، ثم أُغلق الخط وشعرت بخيبة أمل عظيمة. يبدو أن صوتي لا يصلح للإذاعة وربما علي أن أنسى موضوع المشاركة فيها.

مرت السنين الى أن اتصلت بي إذاعة مونت كارلو الدولية للمشاركة في هذه المدونة، كان من الجميل أن أخوض هذه التجربة بعد تجربتي الفاشلة قبل سنوات وفي إذاعة بحجم مونت كارلو. ولحسن الحظ مر عام وأنا اتحدث في هذه الإذاعة وأحقق حلم لطالما حلمت به.

هند الإرياني

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.