تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

بين الحكي والفعل

سمعي
مونت كارلو الدولية
3 دقائق

يقول بعض الرجال للمرأة التي يحبونها: لا أطيق النساء النحيلات. يشبهن في رأيي الهياكل العظمية. الريجيم مؤامرة ضد المرأة.

إعلان
لا تقلقي إذا زاد وزنك بضعة كيلوغرامات، سأجنّ بكِ أكثر. لكنّه لا يغفو مساءً إلا على مشهد عارضات أزياءٍ كقضبان الخيزران مدبراتٍ مقبلات على شاشة الفاشون تي في.
يقول بعض الرجال للمرأة التي يحبونها: أحبذ أن تكون لشريكتي حياة مهنية ناجحة. طموحك من طموحي وموهبتكِ من موهبتي وشهرتكِ من شهرتي. لكنها تضطر أحياناً الى استجداء تشجيعه واستحسانه واهتمامه كمثل طفلة صغيرة تتسوّل الانتباه.

شاعرة وكاتبة وصحافية لبنانية، مسؤولة عن الصفحة الثقافية في جريدة "النهار" في بيروت. أستاذة في الجامعة اللبنانية - الأميركية وناشطة في مجال حقوق المرأة. أسست مجلة "جسد" الثقافية المتخصصة في آداب الجسد وعلومه وفنونه. أصدرت عشرات الكتب في الشعر والنثر والترجمة وأدب الأطفال لاقت صدى نقدياً واسعاً في لبنان والعالم العربي وتُرجم معظمها إلى لغات أجنبية. نالت جوائز عربية وعالمية عديدة. من آخر إصداراتها "هكذا قتلتُ شهرزاد" و"سوبرمان عربي".

فيس بوك اضغط هنا

تويتر اضغط هنا

 
يقول بعض الرجال للمرأة التي يحبونها: كم يثيرني ذكاؤكِ الحاد! ما معنى أن تكون المرأة جميلة اذا كانت دميةً غبية صامتة لا تتفاعل مع كلامي؟ لكنه غالباً ما يتمنى في سرّه لو كانت أقلّ ذكاء وعنفواناً وأكثر نسياناً وسطحيةً ولامبالاة.
 
يقول بعض الرجال للمرأة التي يحبونها: لا أتحمّل الغيرة ولا أجد لها مبرراً. أنا مُخلص لك ما حييت، ومن البديهي أن يثق الواحد منا بالآخر. كنه يجنّ اذا تغاضت وتجاهلت وأبدت برودة وجفاء، ويجنّ أكثر كلما رآها تلمع جميلة في عيني رجل آخر.
 
يقول بعض الرجال للمرأة التي يحبونها: لا أرتوي من الإصغاء اليكِ. أرجوك شاركيني دائماً مخاوفك واحاسيسك ومشاكلك وهمومك. ما معنى أن أحبكِ اذا لم أكن قادراً على الاستماع اليكِ؟ لكنه يفكّر كلما باحت واسترسلت: اف! وجعني راسي.
 
يقول بعض الرجال للمرأة التي يحبونها: أقدّر رقة احساسكِ وأحترم ضعفك. لا تخافي من خلع أقنعتكِ وإظهار وجهكِ الهش أمامي. لكنه لا يتردد في محاربتها عند الضرورة بمعرفته الواسعة لنقاط ضعفها.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.