تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

هند الإرياني: دول الكفر وتغطية الرجل

سمعي
مونت كارلو الدولية
3 دقائق

سأحدثكم اليوم عن مواضيع أثارت ضجة في تويتر بين العرب خاصة من الخليج، شاهدنا فيديو لمنشد ديني ينشد مع أبناءه لتشجيع السياحة الداخلية في واحدة من دول الخليج..

إعلان

 الأغنية للأسف تتكلم عن دول الغرب على أنها دول كافرة وفي مقطع في الأغنية أو الأنشودة تقول "باريس بلد الأباليس"، "لا تذهبوا لبلد الكفار"..  على أساس أن هدفهم أن يترك المواطن السياحة الخارجية لدول الغرب ويختار التجول في بلده.

لكن الفضيحة الكبرى كانت عندما تبين أن تصوير الفيديو حدث في دول غربية وليس في الدوله التي يروج لسياحتها الداخلية، والفضيحة الثانية كانت أن جهة الانتاج التي كُتب اسمها على الفيديو كليب أنكرت علاقتها بالأغنية أو الأنشوده وقالت إنها ستقاضي من أدعى أنها أنتجت هذه الأنشودة التي تحرض على كراهية الآخر.

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا

 
من الغريب أن نرى أنشودة دينية خاليه من احترام الآخر بالإضافة الى أنها كاذبة. هذا غير أن المنشد الشهير يسافر لدول الكفر كل عام.. يعني باختصار الموضوع يعبر عن حالة انفصام وتناقض قبيح.
الموضوع الآخر الذي لفت نظري أن أحد الشيوخ قال أن عورة الرجل الوجه والكفين أي أن عليه تغطية بقية جسده، شعرت بالسعادة حين قراءة هذا الخبر، أخيرا أصبح الرجل مساو للمرأة ومن الممكن أن نقول أنه مثل "قطعة الحلوى إذا فتحت يحوم حولها الذباب".
 
وموضوع تغطية الرجل موضوع أثار اهتمامي وكتبت عنه مقالاً ترجم لأربع لغات بعنوان "لماذا لا يتنقب الرجال". تساءلت فيه اذا كان الرجل أيضاً يفتن النساء ونرى كيف تتصرف النساء أمام الفنان الوسيم الفاتن فلماذا اذاً لا يتنقب الرجال؟ ولماذا ترتدي النساء السواد ويرتدي الرجل اللباس الأبيض.. أسئلة كثيرة لم أجد لها إجابة
 
مؤخرا تم زواج الشاب الاماراتي الوسيم الذي تم منعه في السابق من حضور حفل في السعودية بحجة أنه يثير الفتنة. فألف مبروك له وأتمنى أن لا يستمع لنصيحة الشيخ الذي أقر بتغطية الرجل .. فنحن نريد أن نرى الجمال في البشر والشجر والحجر والله جميل يحب الجمال.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.