مدونة اليوم

عروب صبح : "نعم نستطيع"

سمعي
مونت كارلو الدولية

لا أقصد شعار حملة الرئيس الأمريكي، ولكن أقصد أن أؤكد كلام الشاعر أبو القاسم الشابياذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر...

إعلان

 

إن إرادة التغيير اذا كانت مبنية على حق أساسي ونهجت طريقاً سلمياً في التعبير والضغط باتجاه تحقيق أهداف واضحة ومحددة وتهم قطاعا واسعا من الناس في مجتمع معين..تؤتي ثمارها بشكل مبهر وجميل واحتفالي..
 
وهو ما جرى بعد اعتصام دام تسعة عشر يوما احتجاجا على قرار رفع رسوم الموازي والدراسات العليا في الجامعة الأردنية.
 
يذكر بأن إدارة الجامعة الأردنية كانت قد اتخذت قراراً برفع الرسوم الجامعية لبرنامج الموازي والدراسات العليا قبل عام ونصف العام، حيث شمل هذا الرفع كافة التخصصات للبرنامج الموازي للبكالوريوس وتراوحت ما بين 30% و100%.
 
فعلى سبيل المثال، ارتفعت رسوم الساعة لهندسة العمارة والهندسة المدنية من 65 دينار لتصبح 120 و 115 على التوالي وبنسبة تقارب ال100% ، كما ارتفعت رسوم الساعة للتحاليل الطبية من 65 دينار إلى 100 دينار للساعة وبنسبة رفع تقارب ال60%.
 
وعلى صعيد الدراسات العليا، ارتفعت رسوم كافة التخصصات للماجستير والدكتوراه بنسب تراوحت بين 100% و 200%، فعلى سبيل المثال، ارتفع رسم الساعة المعتمدة للماجستير في كلية العلوم من 80 دينار لتصبح 200 دينار للساعة وبنسبة زيادة 150%، كما ارتفعت رسوم الدكتوراه لتخصص الحاسوب من 80 دينار لتصبح 250 دينار وبنسبة زيادة 210%.
 
تسعة عشر يوما من الاعتصام لأن التعليم حق أصيل،
تسعة عشر يوما من أجل مستقبل الأجيال القادمة،
تسعة عشر يوما شهدت تضامناً طلابياً بدون مرجعية إيدولوجية أو سياسية.. فقط طلابية
تسعة عشر يوما بالرغم من البرد والاتهامات، ساعة اجندة خارجية وساعة أحزاب سياسية حتى وصلت يقولوا إخوان وحشاشين وسوكرجية...
 
في النهاية وبعد تسعة عشر يوماً، جاءت ورقة موقعة من مجلس النواب وسقط القرار.
اذاً نحن نستطيع..
عروب صبح

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن