تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

عروب صبح: "عالم التأثير"

سمعي
مونت كارلو الدولية
4 دقائق

هو نفسه العالم الذي عاشت فيه الديناصورات ونعيش فيه اليوم، الا أننا فجأة اكتشفنا أننا نتأثر وأن مَن نتأثر بهم من أشخاص حولنا بطبيعة الحال وبطبيعة الفعل يسمون مؤثرين..

إعلان

 

منذ أن أخذ الاعلام موطئ قدم في حياة الناس اليومية، أصبح هناك مؤثر ومتأثر بالضرورة.. فالمؤثر هو أي وسيلة إعلام بكل من ينتمي لها وما تمثله من أفكار وتوجهات سياسية وثقافية وأشخاص يعملون بها سواء كانوا صانعي محتوى أو ما اصطلح على تسميتهم نجوم يخرجون على الناس بأبهى حلة لتقديم المحتوى المرسوم لهم أو الذي ساهموا بصناعته...

ورافق ذلك لعبة الاستقطاب وخلق الأبطال من مؤثرين ومؤثرات سواء في عالم الصحافة والإعلام المرئي مرورا بالدين والموضة والرياضة وطبعا عالم الفن والسينما.

لا شك أن الانتماء الى مؤسسات إعلامية أو فنية بعينها أعطت للكثيرين من الأشخاص الموهوبين فرصة التأثير بالعامة ..

ففي زمن معين كانت هذه المؤسسات تبحث عن موهبة وكاريزما وثقافة معينة لتقدمها من خلال قنواتها أو شاشاتها ثم بالتأكيد تستفيد منه/ا ماديا ومعنويا في نشر ما تريد..
مع هذا لم يعتبر كل من ظهر على شاشة أو وسيلة إعلامية... مؤثر..
الا أن السوشال ميديا فينومينا.. لا شك أتت بنوع جديد من المؤثرين ...
وهم بعيدا عن مشاهير الإعلام التقليدي والفنانين المعروفين.. نوعان ... نوع يلحق الناس أخبارهم لأنهم يحبونهم لسبب ما، وآخرون خلقوا جواً من الجدل حولهم فالبعض يحبهم والبعض يمقتهم، إلا أنه يتابعهم لما يخلقونه من جو مثير للجدل في يوم رتيب.

إن المؤثرين على المواقع التي تعتمد على الكتابة مثل تويتر يختلفون عن المؤثرين على سناب وانستغرام ويوتيوب، حيث تلعب الصورة دورا رئيسياً حتى وإن امتلكوا حسابات عليها.

وإن شئنا أن نصنف على عجالة فهناك أشخاص يؤثرون بالسياسة والمواقف السياسية وآخرون بالدين وبعضهم بالترفيه وقلة بالفكر والثقافة وكثير منهم بالموضة وما ارتبط بها من صناعات !

لكل شخصية طريقة وسبب يجعل متابعيها يدمنون على اللحاق بها، لعل أهمها هو رغبة البشر الغريبة في معرفة تفاصيل حياة الآخر بشكل تفصيلي على شكل مسلسل سوب أوبرا لا ينتهي..

مؤثر/ة كلمة في كثير من البلدان لم تأخذ شكلها النهائي كوصف في عالم الإعلام الجديد، فبينما هناك أشخاص يقدمون محتوى مؤثرا كل في مجاله مثل هتون القاضي وفوزازا وسافر مع هيفا وعمر حسين، هناك أشخاص مثل سيدة مرت على إحدى طاولات العرض في بازار لشهر رمضان.. سألت عن الأسعار.
قالت :يي كثير غالية
طيب يللا اذا بعملك سناب شو بتعطيني هدية؟
أنا مؤثرة (بالانجليزي) عندي 50.000 متابع على سناب
ودائما كله بتمنه.
عروب صبح

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.