تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

عروب صبح: "حلّوها"

سمعي
مونت كارلو الدولية

يحكى أن مجنونا واحدا في بلدةٍ فيها الكثير من العلماء والحكماء.. قد أعياهم بأفعاله، فكل يوم يأتي بفعلةٍ ترهقهم حتى يجدوا لها حلاً..

إعلان

 

ذات يوم ألقى هذا المجنون في بئر البلدة حجراً ..ليعكره ويلوثه..
فاجتمع العقلاء على إخراج هذا الحجر .. وإلى يومنا هذا لم يستطيعوا إخراجه من البئر ..
ومن هنا جاء المثل الشهير: "مجنون رمى حجر في البير، 100 عاقل ما عرفوا يطلعوه" .

والحالة التي نعيشها على كوكب الارض في هذه المرحلة ينطبق عليها المثل السابق في شتى ظروف ومناحي الحياة التي نعيشها ...فبالرغم من تقدم وتطور العلم والمعرفة عند البشر ... وبالرغم من ازدياد الباحثين والعلماء ومراكز الابحاث التي أصبحت تبحث في جزئيات الظواهر والمشاكل ...

الا أن المجانين في هذا العالم ما زالوا يعيون العلماء بمصائب يومية يقترفونها غالبا بقصد وأحيانا قليلة عن دون قصد..

بدأً من حريق غابة غير متعمد لإهمال أحدهم برمي سيجارته الى مصائب الكوكب من احتباس حراري وصيدٍ وقتل جائر ينهي حياة كائنات الى الأبد مما يؤثر على التوازن الطبيعي وقد يوصل الحياة على الارض الى النهاية!!

مجانين الكوكب من أهل السلطة...كل يوم يتفننون باختراع أسباب الكراهية والحروب بين الناس ليسهل عليهم حكمهم والسيطرة على ثرواتهم بتخويفهم من بعضهم وإيهام كل فريق أنهم كسلطة مصدر الحماية الوحيد ...

مجانين الكوكب من رجال الدين
يقتاتون على ترهيب الناس وتخويفهم من أي فعل له علاقة بالحرية حتى لا يثوروا على ولي نعمتهم الذي يتبادلون معه المنافع ويتقاسمون وإياه السلطة.

مجانين الكوكب من أصحاب رؤوس الأموال
يريدون الناس عبيدا للقمتهم اليومية ولاحتياجات لا تنتهي ولأسلوب حياة استهلاكي مبتذل لا يقف عند حد بدأً من أكل معلب بلا طعم ولا رائحة وبذور تزرع لمرة واحدة... حتى يصل الاستهلاك الحتمي الى حقيبة مصنوعة من جلد تمساح ربوه في بحيرة صغيرة ليسلخوه فداء للموضة والفاشينستاز.

وهؤلاء، أي أصحاب رؤوس الأموال، هم برأيي من يحركون أهل السلطة وأهل الدين بالضرورة..
فما بالكم إن كان من يحكم تاجر أو رجل دين !!!!!!
إن ما نتفاجأ به كل صباح من أخبار يوحي بأنه وللأسف ما قد يسمى عقلاء أصبحوا يعملون عند مجانين الكوكب...
أين المفر؟
حلّوها!
عروب صبح

 

 

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.