تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

هند الإرياني: قد تخسر حبيبتك بسبب "تقول الدراسات"

سمعي
المدونة اليمنية هند الإرياني

لا يمر يوم إلا واقرأ هذه العبارة "تقول الدراسات أن كذا و كذا وكذا" لا نعرف دراسات من؟ ومن أين أتت ؟ وقد تجد دراسة تناقض هذه الدراسة وتنشرها نفس الصحيفة تحت عنوان "تقول الدراسات"، وقد يحدث أن تجد مقال يذكر فيه إسم الجامعة التي نشرت الدراسة ولكن بمجرد البحث عن إسم الجامعة تكتشف أن الدراسة لا وجود لها وأن الجامعة لا وجود لها من الأساس.

إعلان

وقع أحد الكتاب العرب الشباب في هذا الفخ ونشر مستعينا بدراسة قرأ عنها ولم يتأكد من صحتها وذكر إسم الجامعة والذي تبين في مابعد أن لا وجود لها، لذلك علينا أن نكون حذرين عند تناقل هذه المعلومات، بالنسبة لي أتوقف عن القراءة بمجرد أن أرى العنوان "تقول الدراسات".

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا

ولكن هل هناك دراسات مسجلة علميا وغير مقنعة بالنسبة لك؟ بالنسبة لي نعم، هناك دراسة قرأتها في كتاب "الرجال من كوكب المريخ، والنساء من الزهرة" تقول بأن النساء عندما يتحدثن عن مشاكلهن فالهدف من ذلك هو الفضفضة فقط وعليك أيها الرجل أن تطبطب عليها وتقول لها كلمات جميلة تهديء من روعها ولا تقول لها حلول فهي لا تريد سماع حلول!
 ثم يقرأ الرجل هذه الدراسة ويبدأ في تطبيقها على كل امرأة يعرفها!

ماذا لو كانت هذه المرأة - مثل حالاتي- عندما أحكي عن مشكلة فأنا أنتظر من الآخر أن يقول لي حلولا لأنني في حالة لا تسمح بالتفكير السليم، والحقيقة أنني أشعر بالخذلان إن حكيت مشكلتي لشخص ما ولم يفكر معي وإنما قام فقط بالطبطبة واغراقي بالكلمات الجميلة. ليست كل النساء على نهج واحد وطريقة تفكير واحدة ولا الرجال، لذلك تصبح المقالات والكتب التي تتحدث عن "كيف تعاملي الرجل" أو "كيف تجذب المرأة" غير مفيدة وربما قد "توديك في داهية" وتخسر حبيبتك بسبب تطبيق الدراسة الفلانية ورأي المحلل النفسي الفلاني. إن كان يهمك أمر شخص ما فعليك أن تقوم أنت بدراسته وتحليل شخصيته وفهم مالذي يريده وإن كان يهمه أمرك فسيكون صريح معك ويقول ما الذي يسعده وما الذي يغضبه.

الحل أن تقوم أنت بدراستك الخاصة بك  ولكن إياك أن تكتب مقالة تبدأ ب"تقول الدراسات".

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.