تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

هند الإرياني: "تركت الهجرة واختارت البقاء"

سمعي
مونت كارلو الدولية
3 دقائق

في المرة السابقة حكيت لكم عن مريم، المرأة التي حصلت على قرض من مشروع يدعم الأعمال الصغيرة وأصبحت تخيط زي مدرسي للطلاب المحتاجين، واعتبرت نفسها بأنها تسدد دين من ساعدها وأعطاها فرصة إقامة مشروعها الذي غير حياتها.

إعلان

ولكنني لم أخبركم عن المرأة التي عرفتنا على مريم؛ وهي امرأة متعلمة في الثلاثين من عمرها وحاصلة على شهادتها من الجامعة الامريكية في مصر، ورغم أن لديها فرص كثيرة تجعلها قادرة على السفر والاقامة خارج اليمن إلا أنها اختارت أن تعود لليمن وتساهم في إدارة مشروع غيّر حياة الكثيرين.

هند الارياني، صحفية وناشطة اجتماعية، مدافعة عن حقوق المرأة والطفل، حاصلة على جائزة المرأة العربية لعام ٢٠١٧.

فيس بوك اضغط هنا

الفتاة التي تدير هذا المشروع اسمها ليلى أنعم، ورغم أن خبرتها جديدة في هذا المجال إلا أنها استطاعت أن تنجح وتثبت للجميع أن خبرتها القليلة وسنوات عمرها ووضع اليمن الراهن أسباب لم تعيقها عن الاستمرار في العطاء.

قالت لي ليلى: " في أوائل أشهر الحرب في اليمن سافرت أنا وأهلي للاردن، وحصلت على عمل هناك وكان الوضع مريحا، لا شيء غير العمل والحصول على أموال والذهاب للتبضع. ولكنني لم أشعر بالسعادة، وانما شعرت بأن لا قيمة لي فقررت أن أعود لليمن وأعمل هناك".

وهكذا عادت ليلى لليمن وتركت فرصة الهجرة والعمل بعيدا عن الحرب والدمار، وهي فرصة يتمناها أي مواطن مقيم في اليمن.

فمَن هذا المجنون الذي تأتيه الفرصة للهرب من الخوف والحرب والمعاناة ورغم ذلك يصر على الاقامة في اليمن. ولكن ليلى لا تعتبر ذلك نوعا من الجنون ولكنها ترى أنها وجدت سعادتها في اليمن، وأن هذا المشروع الذي ساعد الكثير من اليمنيين للحصول على قروض لمشاريعهم الصغيرة، جعلها تشعر بقيمة وجودها ومساهمتها في تغيير حياة الآخرين للأفضل.

تقول ليلى : "عندما أرى نجاح غيري أمام عيني أشعر بالسعادة وبأنني جزء من دائرة العطاء التي نساعد فيها بعضنا كل بحسب ما يستطيع، هذا هو ما يجعلني أصحو من نومي وأنا متحمسة للذهاب لعملي. ورغم أننا نعيش في حالة حرب إلا ان هذا  ما جعلني أختار البقاء، وهو ما يمدني بالأمل رغم كل اليأس الموجود حولنا.

هند الإرياني

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.