تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

عروب صبح: "الملافظ سعد"

سمعي
مونت كارلو الدولية

يتفاعل الناس على مواقع التواصل مع الفنانين والمشاهير ممن يجدون أنهم مهتمين بمعرفة أخبار أعمالهم وتفاصيل حياتهم، وبعد أن أتاحت مواقع التواصل الاجتماعي التواصل المباشر معهم قد يجد الواحد او الواحدة منهم مئات الرسائل اليومية على فيسبوك وانستغرام وغيرها، ناهيكم عن التعليقات على الصور او المنشورات أو البث الحي لأي منهم!

إعلان

صباح الأمس على انستغرام وبينما كنت أتابع القصة اليومية لصديقي الفنان ومقدم البرامج على قناة جيم أشرف العوضي، استوقفني وهو يرد على أحد المتابعين الذي بعث برسالة لا أعرف بماذا تصنف!

الشاب المحترم خفيف الدم غلب حاله وضيع بضع ثوان من حياته الغالية وطبع بأنامله : ايه أشرف العوضي؟ إنت بعدك عايش؟ فكرتك متت !!!
رد صديقي أشرف كان مليئا بالضيق والحزن والغيظ .
": بعيد الشر عن قلبي.. ول! متت!!! شو هالتعليق ؟؟ يعني انت فرحان وللا مش فرحان؟ يعني هلق بس عرفت إني انا عايش فرحت؟ ان شاء الله اضل عايش وقاعد على قلبك يا زلمة وتضل تتفاجأ كل مرة وكل عشر سنين تبعثلي".

ذكرني بعدد من المواقف التي تعرضت لها شخصيا عندما كانت التعليقات تطال أولادي لأنهم يتحدثون بالإنجليزية أو لأن قصة شعرهم لا تعجب المتابعة المحترمة وتعتقد أنه ليس من الرجولة أن أترك أولادي بهذا الشكل!

قررت بعد أن سمعت الرسالة أن أسأل مجموعة من الأصدقاء والصديقات على أنستغرام بالذات عن مثل هذه المواقف، فجائت تباعا،

الصديقة العزيزة والشيف اللامعة ديما حجاوي وبعد أن ظهرت في لقاء مع والدها الاعلامي الكبير بسام حجاوي بعثت لها إحدى المتابعات " أبوكي بسام حجاوي وطلعت طباخة؟ بجد خسارة" !!! تخيلوا

الممثلة والنجمة الاردنية ركين سعد عندما بعثت لأسألها ردت علي " والله مش عارفة شو بدي أحكيلك لأحكيلك كثيييير في بس اللي بتذكرهم هلق.. ما أبشعك، شايفة حالك على شو؟ الله يرحم؟ أشياء هيك"

الإعلامي المعروف نور الدين اليوسف من الإمارات قال لي إن أكثر ما يزعجه هي التعليقات الشخصية الفجة التي تطال الشكل والأصل والدين فهي سخيفة ومزعجة جدا!

ينسى المؤمنون منهم ما ورد في الحديث الصحيح عن رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم- عن اللسان قوله: (ومن كانَ يؤمنُ باللَّهِ واليومِ الآخرِ فليقُلْ خيراً أو ليصمُتْ)

البعض يعتقدون أن تعليقاتهم الفجة أو حتى التي تحتوي على إطراء مبالغ فيه على الأشخاص المشهورين لأي سبب هو حق مكتسب بغض النظر عن أي شيء ولهؤلاء أذكر قول الشاعر صفي الدين الحلي

عودْ لسانكَ قولَ الخيرِ تنجُ بهِ من زَلّة ِ اللّفظِ بل من زَلّة ِ القَدَمِ
وقول سكينة
الملافظ سعد يا عبعال
عروب صبح

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.