تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مدونة اليوم

عروب صبح: "القمة والهوّة "

سمعي
مونت كارلو الدولية

يعرف الناس الليل من النهارونعرف الحركة من السكون.وقيل قديما تعرف الأمور بأضدادها.الا انه يبدو الأمر غريبا عندما يجتمع الشيء وضده بنفس الوقت.ها هي القمة انعقدت وانحلت والعرب ما برحوا في طريقهم إلى هوة لا يعلم أحد عمقها!

إعلان

كالعادة كان رد الشارع العربي لا مباليا بالحدث في تونس، فقد تعود على الشجب والاستنكار بلا جدوى ولا طائل !

ها هي الجولان أرض إسرائيلية باعتراف سيد البيت الأبيض الحالي دون أن يحدث شيئ تماماً كما قال ترامب في رده على سؤال فوكس نيوز :

"كنت أفكر في ذلك منذ وقت طويل، وهذا يشبه نقل السفارة إلى القدس، وأنا أعرف أن جميع الرؤساء (الأميركيين) ضمّنوا حملاتهم الانتخابية خلال ترشحهم وعوداً بنقل السفارة، بيل كلينتون، باراك أوباما، جورج بوش، لكنهم لم يقوموا بالخطوة بعد فوزهم، وأنا أفهم لماذا، وأنا عندما انتخبت، تلقيت اتصالات من زعماء دول العالم لثنيي عن الإقدام على هذه الخطوة، ولكني فعلتها، وتمّ نقل السفارة، ولم يحدث شيء، والأمور جيدة، وأنا بنيت السفارة بالقدس بكلفة قليلة، للمناسبة. والأمر نفسه بالنسبة للجولان، فقد وعد رؤساء أميركيون سابقون لسنوات خلال حملة ترشحهم بالقيام بهذه الخطوة، ولكنهم لم يفعلوها، وها أنا أفعلها".

تخيلوا المفارقة!
لقد شبه نقله للسفارة الى القدس باعترافه بالجولان أرضاً اسرائيلية وقاربها بناء على ردود أفعالنا!
أفعالنا الهشة كشعوب ونظم مخترقة لا تملك من أمرها الا خطابات مكررة وبعض البوستات على مواقع التواصل الاجتماعي تندد بترامب كما نددت بمن قبله ممن اقترفوا بحقنا الاحتلال والمجازر والقصف والتنكيل.

وفي القمة كالعادة بعض "القوم في السر غير القوم في العلن" بالرغم من فضائح البعض المبرمجة الا أنهم على الأغلب أرادوا استكمال المسرحية السمجة في تلاوة نصوص الاستنكار التي مازالت تتوالى منذ عقود.

صديقي الإعلامي الأردني مريد حماد غرّد: "أكاد أقسم بالله أن من اخترع اصطلاح "المضحك المبكي" فعلها وهو يتحدث عن القمة  العربية .. بهزليتها وأوجاعها .. بهزائمها وتوعّداتها .. بمؤامراتها وتعاونها .. بتحالفاتها ووحدتها .. وبكوميديتها الهوليوودية السوداء بكامل فصولها وفضائحها".

أعلن زوج ايفانكا مؤخراً
أن صفقة القرن ستعلن عالعيد ... ولن يكون لبلاد العرب أوطان من حول ولا قوة من جديد..
لا أحد يعلم مدى هذه الهوة
ولا يعلم أحد متى ستنتهي هذه الأوقات المُرة.

صوّر العلماء مؤخرا الثقب الأسود بعد تجارب على مدى سنين طويلة
لو أنهم وجهوا تلسكوباتهم لمنطقتنا لحققوا هذا الانجاز منذ زمن.
عروب صبح
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.