ثقافات

أمين وحمزة مرايحي : " الموسيقى تصدح والأطفال يتألقون".

سمعي

أمين وحمزة مرايحي موسيقيان تونسيان يعتبران كأفلاطون أن الموسيقى هي روح القلوب وأجنحة الفكر. قدما حفلة موسيقية غنائية في باريس بعنوان " الموسيقى تصدح والأطفال يتألقون" عاد ريعها لمراكز اجتماعية تعمل على إدماج الأطفال المعاقين في مناطق نائية من تونس.

إعلان

 

أمين وحمزة مرايحي بدءا الموسيقى باكرا جدا قبل دراسة الطب فيما بعد، الأول اختار العود والثاني القانون وهما اليوم على عتبة الألبوم الثامن لهما.
موسيقاهما شرقية تعبيرية على تقاطع مع تأثيرات عديدة يلخصانها بالموسيقى التونسية المعاصرة فمشروعهم الفني يتجاوز القالب المحنط للهويات من دون أن يفقد هويته وهو قبل كل شيء يمثل الإنسانية وحرية التعبير. في ألبومهما الأخير تتناغم الكمنجات مع التشيللو والآلات الهوائية والإيقاع والبيانو والعود والقانون وأغنيات بصوت وسام القروي ومروة قريعة.
 
تحدثا في هذا اللقاء الخاص لمونت كارلو الدولية عن تونس الحرية والخروج من روح الانهزامية بعد الرابع عشر من يناير وهما يعتبران أن ما تم تحقيقه في تونس مهم جدا ولكن يبقى الأهم ما سيتم تحقيقه فيما بعد. وبما أن الصوت اليوم في تونس أصبح عاليا فهما في صدد إصدار أسطوانة ثامنة تحمل أغنيات فيها الجانب الآلاتي متوازن مع الكلمة.
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم