تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

أمان السيد، تكتب بصوت عالي وتلتقط إشارات العيون

سمعي
2 دقائق

أمان السيد، كاتبة وشاعرة سورية وأستاذة لغة عربية في الإمارات العربية المتحدة تحاول أن تعمق بصمة اللغة العربية في زمن صعب على هذه اللغة. تكتب أمان السيد في عدد من المجلات والجرائد الخليجية والعربية وتشارك في نشاطات أدبية متفرقة لاسيما في فعاليات معارض الكتب العربية.

إعلان

إصدارات أمان السيد: مجموعة قصصية بعنوان "قدري أن أولد أنثى" عن دار الشمس للنشر والإعلام في القاهرة   و "سيراميك لهوى ما له مثيل" عن مؤسسة الكلمة في القاهرة و" ذكورة المنافي" عن دار الحوار في سوريا. وفي البرنامج قراءات من كتاباتها بصوتها.
"نساء بدون رجال" عنوان الفيلم الأول للمصورة الفوتوغرافية الإيرانية شيرين نشأت وقد ظهر مؤخرا في الصالات الفرنسيةوهو حول مصير أربع نساء من طبقات اجتماعية مختلفة وكفاحهن للخروج من شروط حياتهن على أرضية الكفاح للخروج من قبضة البريطانيين.
تدور أحداث الفيلم عام 1953 عندما قرر البريطانيون و المخابرات الأمريكية القيام بانقلاب على رئيس الوزراء الإيراني محمد مصدق الذي قرر تأميم النفط. كل من النساء الأربع تجسد وجها من وجوه المرأة الإيرانية، العذراء المحكومة بالرومانسية والجنون والمتدينة الراضخة التي يتم الاعتداء عليها والصبية المومس والزوجة المسلوبة حقوقها.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.