تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

وسام مراد: موسيقي ضد التيار

سمعي
3 دقائق

كان وسام مراد في زيارة لباريس الأسبوع الماضي للمشاركة بمعرض لصور فوتوغرافية لفنانة صديقة فقد قام بالارتجال على آلة العود أثناء المعرض الذي يقدم صورا لمدينتي القدس ونيويورك، من خلال نظرته الخاصة إلى هاتين المدينتين.

إعلان

 

عاش وسام مراد أجواء فرقة صابرين الفلسطينية التي كانت بمثابة مدرسة موسيقية له تعلم منها على البحث الدائم عن التجديد والتميّز وقد انضم إليها عام 94 كعازف عود وإيقاع وقدم العديد من الجولات معها.
 
وسام مراد يعلم الموسيقى في عدد من المعاهد الفلسطينية ويقيم  الورش الموسيقية والتدريب مع مؤسسة صابرين للتطوير الفني في القدس.
له ألبومان حتى اليوم، الأول عام 2005 باللهجة المصرية وأشعار بيرم التونسي ومن أجواء سيد درويش كتكريم له لمدى تأثره به،  والثاني العام الماضي بعنوان "بين عقلي وقلبي" لشعراء فلسطينيين معاصرين شباب ومن صميم الواقع الفلسطيني.
 
بينا باوش في عدسة فيم فاندرز
 
في الصالات السينمائية الفرنسية فيلم حول مصممة الرقص الألمانية العالمية الراحلة بينا باوش من إخراج فيم فاندرز الذي كانت تربطه بها صداقة قديمة.

هما ينتميان إلى ألمانيا ما بعد الحرب العالمية الثانية حيث كان على كل منهما الانطلاق من الصفر و إيجاد القوانين المبتكرة كل في مجاله. كان من المفترض أن يصور الفيلم في حياة بينا باوش إلا أنها توفيت فجأة قبل يومين من التصوير ولكن هذا لم يردع الراقصين ولا المخرج عن إلغاء الفيلم فجاء وفيا لحياة الراقصة وإحياء لذكراها وقد صرح فيم فاندرز أنه يأمل أن يشاهد الفيلم كل من لم يستطع مشاهدة عروض بينا باوش لكي يحصلوا على نفس الصدمة التي أصابته عند مشاهدته لعروضها للمرة الأولى في البندقية مما جعله يقول إنه شاهد أجمل وأهم شيء في حياته.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.