تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

أطلس الشرق الأوسط العربي وأطلس بلدان الخليج في "معرض أبوظبي للكتاب 2013"

سمعي

في شراكة بين المكتبة الشرقية في بيروت وإذاعة مونت كارلو الدولية في باريس سيتم تقديم كل من أطلس الشرق الأوسط العربي وأطلس الخليج بنسختيهما العربية في 27 نيسان/ابريل في معرض أبو ظبي للكتاب.

إعلان

النسخة الأصلية الفرنسية من الأطلسين كانت قد ظهرت في نهاية 2011 وبداية 2012 لدى منشورات جامعة باريس السوربون وإذاعة فرنسا الدولية ، وفي آذار 2012 وفي معرض أبو ظبي للكتاب وقعت منشورات جامعة باريس السوربون حقوق ترجمة هذين الأطلسين مع دار "بريل" في هولندة للنسخة الإنكليزية والمكتبة الشرقية في بيروت للنسخة العربي.

أطلس الشرق الأوسط العربي :

يتطرق أطلس الشرق الأوسط العربي للمتغيرات في سوريا ولبنان والأردن والأراضي الفلسطينية حيث الزراعة مهددة والنمو السكاني متسارع والمرأة تحتل حيزا متناميا في الحياة الاقتصادية ناهيك عن مشاكل الجفاف والإفراط في استغلال الموارد المائية والمشاكل الاجتماعية والسياسية التي تجعل من المحافظة على البيئة أمرا ثانويا. وهو من تأليف فابريس بالانش الأستاذ المحاضر في جامعة ليون الثانية وترجمة جان ماجد جبور.

أطلس بلدان الخليج :

 أطلس بلدان الخليج من تأليف المتخصصين في الجغرافيا فيليب كادين وبريجيت دومورتييه وترجمة جان ماجد جبور أيضا، وهو يهدف إلى فهم أفضل لمنطقة تقع في قلب الرهانات الطاقية والاستراتيجيات العالمية وتمتلك نصف احتياطي النفط الخام العالمي وتشهد تدفقا لليد العاملة الأجنبية ونموا حضريا لافتا. كما أن الكتاب يستخلص المميزات الكبرى لبلدان الخليج ويحلل في الوقت نفسه خصوصيات كل دولة وكل مدينة كما أنه وثيقة خرائطية ونصية في آن تتيح فهم المتغيرات الحاصلة في الخليج.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.