تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

عمرو واكد في باريس لتصوير فيلم من إنتاج وإخراج الفرنسي لوك بيسون

سمعي
الفنان عمرو واكد ضيف برنامج "ثقافات" مع علياء قديح (مونت كارلو الدولية)

التقت علياء قديح الفنان والمنتج المصري عمرو واكد أثناء تواجده في باريس لتصوير فيلم بعنوان "لوسي" من إنتاج وإخراج الفرنسي لوك بيسون إلى جانب سكارلت جوهانسون ومورغان فريمان، ومن المقرر ظهور الفيلم خلال العام 2014.

إعلان
 بات الجمهور الفرنسي والعالمي يعرف جيداً عمرو واكد من خلال الأفلام والمسلسلات العالمية التي مثل فيها، في الوقت الذي يواصل واكد مسيرته المصرية تمثيلاً وإنتاجاً. فبالإضافة إلى فيلم "الشتا اللي فات" وفيلم "القط"، الذي انتهى من تصويره، يحضر لفيلم "أسود وردي" سيناريو مصطفى ذكري وإخراج أسامة فوزي وفيلم "المنفى" سيناريو وإخراج عاطف حتاتة في شراكة بين شركة إنتاجه "زاد" وشريك فرنسي.

قال عمرو واكد لبرنامج "ثقافات" إن المشكلة في الشرق الأوسط وفي مصر تحديداً أن الفيلم الذي ينجح جماهيرياً ويحصد جوائز عالمية لا تفتح له الأبواب التجارية ويحكم عليه من قبل الموزعين ولا يعرض في الصالات، وقال إنه اليوم لا بد من تبني طرق جديدة لتوزيع الفيلم فنحن على مشارف عهد جديد في صناعة السينما حيث الجمهور بإمكانه تلقي الفيلم من المنتج مباشرة مما يؤثر تأثيراً مباشراً على أنواع الأفلام واختيارات المواضيع.

عمرو واكد هو من السينمائيين الذين وقّعوا على بيان ضد المحاكمات العسكرية للمدنيين مؤكداً أن قانون التظاهر آلية من آليات الثورة وأن الجيش أصبح مسيطراً على كل شيء وخائفاً من كل الناس، وما يريده واكد هو أن تكون البلد أرضيّة عادلة للمنافسة السياسية وأن يكون لدى الشعب إحساس بأن الحق قد عاد.

عمرو واكد الممثل والمنتج هو أيضاً سفير للنوايا الحسنة لمكتب الأمم المتحدة الإقليمي للإيدز كما أنه موسيقي يعزف على البيانو والغيتار والربابة والعود ويحب جداً الاستماع إلى الموسيقى القديمة، أم كلثوم وعبد الحليم حافظ والشيخ إمام عيسى، وعن أحمد فؤاد نجم يقول إنه أهم شاعر سياسي عربي ولدته مصر وهو يحب جداً من الفرق الجديدة فرقة اسكندريللا.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.