تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

كتب وصور وموسيقى ورقص في لبنان وهيوستن ومصر

سمعي
مونت كارلو الدولية

هذه الحلقة من "ثقافات" تتنقل بين فنون الكتابة والصورة وتقدم بداية شخصا امتلك تجربة غنية وقضى عمرا حافلا في العمل الصحفي إنه الكاتب والناقد اللبناني إبراهيم العريس الذي تصدر له هذه الأيام كتب بالجملة في السينما وفي العلاقات بين الشرق والغرب وهو يتحدث عن بعضها هنا معبرا عن عمله الموسوعي على السينما والثقافة والفنون في العالم العربي والغرب. إنه إبراهيم العريس. أما المصور اللبناني سامر معضاد فشارك بين مصورين فوتوغرافيين كثر وفناني فيديو ووسائل إعلام جديد في الدورة الثلاثين من مهرجان "فوتوفيست" في مدينة هيوستن الأميركية والتي خصصت للفن العربي.

إعلان
يعتبر هذا المهرجان الأكبر للصورة في الولايات المتحدة. التظاهرة حملت عنوان"نظرات من الداخل" وشارك فيها الكثير من الفنانين من مختلف البلدان العربية.
 
ولجهة الأفلام تستضيف هذه الحلقة من "ثقافات" المخرجة الشابة في مجال الوثائقي هند مؤدب التي صورت في مصر شريطا وثائقيا نابضا عن الموسيقى الشعبية – الالكترونية التي بعد ولادتها في الأحياء الشعبية تحولت إلى موسيقى للجميع ووصلت إلى السينما واستخدمها فنانون كبار. الفيلم رصد بدايات شعراء شباب تحدثوا عن واقعهم وجعلوا الدنيا ترقص معهم.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.