تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

صنع الله ابراهيم لـ"ثقافات": بودي كتابة رواية إيروتيكية

سمعي
الصورة من فيسبوك

صنع الله ابراهيم كاتب أثار الكثير من الجدل ويعتبر من أهم كتاب جيله، جيل الستينات. تناولت أعماله الروائية التحولات المصرية والعربية، كما في روايته "بيروت بيروت" التي تناولت الأوضاع في لبنان، وروايته "ذات" التي انتقدت نظام الرئيس الأسبق حسين مبارك، أو كما في "اللجنة" التي صنعت شهرته بعد أن صور فيها مرحلة سجنه التي دامت خمس سنوات أيام الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر الذي سجن في عهده كثير من اليساريين.

إعلان
يصدر له قريبا في مصر رواية بعنوان "برلين 1969" تدور أحداثها في ألمانيا الشرقية السابقة التي احتفلت ذلك العام بمرور عشرين سنة على نشأتها وكان ذلك قبل عشرين سنة كذلك من انهيارها في عام 1989. أما مصر فكانت تشهد في الوقت ذاته حرب الاستنزاف عقب هزيمة 5 حزيران 1967 وتبعها في السنة التالية وفاة عبد الناصر.

أما روايته "الجليد"، التي ستصدر في شهر أيلول-سبتمبر المقبل بترجمة فرنسية فتدور أحداثها في عاصمة الاتحاد السوفيتي السابق، موسكو، في بيت للطلاب أيام حرب تشرين-أكتوبر عام ثلاثة وسبعين.

أعمال صنع الله ابراهيم تميزت بكون أحداثها تدور في أماكن مختلفة، مثل روايته "وردة" التي تدور أحداثها في سلطنة عمان في السبعينات وهو في لقائه مع "مونت كارلو الدولية" تحدث عن الكتابة والحرية والمرأة.

أما في الجزء الثاني من "ثقافات" فلقاء سينمائي حول مهرجان خاص بالشباب وموجه للأطفال وشهد دورته الأولى الخريف الماضي في مدينة الدوحة بقطر. مديرة المهرجان فاطمة الرميحي تحدثت لـ"مونت كارلو الدولية" عن طبيعة المهرجان وأهدافه وعن السينما في قطر عموماً برعاية "معهد الدوحة للأفلام" الذي سينظم مهرجاناً دولياً للأفلام يكون بديلاً عن مهرجان "الدوحة-ترايبكا". كما عبرت عن إيمانها بمواهب الشباب الخليجي في مجال الفن السابع وتحدثت عن جهودها في دعم إبداعات الشباب في مجال الصورة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.