تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

"أنا مع العروسة" شريط يلتزم الجانب الإنساني في قضية "المهاجرين غير الشرعيين"

سمعي
الصورة من يوتيوب
إعداد : هدى إبراهيم
2 دقائق

هذه الحلقة من ثقافات مكرسة للفن السابع، وهي تتناول بداية فيلما أثار ضجة واسعة في إيطاليا إذ خالف مخرجوه الثلاثة القوانين بمرافقتهم "مهاجرين غير شرعيين" من إيطاليا إلى السويد، بعد اختراع حفلة عرس تعبر الحدود وتحاول مساعدة فلسطينيين وسوريين واجهوا الموت وهم يعبرون المتوسط للوصول إلى مكان يأويهم ويأوي أبناءهم ضمن شروط عيش كريم وإلى الأمن الذي تركوا بلادهم الأصلية بحثاً عنه.

إعلان
شريط "أنا مع العروسة" قُدّم خارج المسابقة في تظاهرة آفاق في "مهرجان البندقية" الأخير وشهد تضامنا واسعا مع فكرته في وقت تعاني فيه إيطاليا بشكل كبير من تنامي عدد المهاجرين الذين غرق منهم في البحر خلال عام واحد ثلاثة آلاف شخص.

الجزء الثاني من ثقافات يتوقف عند رحلة مجموعة من الطلبة الخليجيين إلى باريس حيث شاركوا في "جامعة صيفية" خصصت لهم في مدرسة "الفيميس" الخاصة بالسينما والتي تعتبر من بين الأشهر في العالم. الشباب الموهوب خضع لدورة تدريبية من خمسة أسابيع للإطلاع على كيفية صنع الأفلام وتعلم الجوانب التقنية والفنية المؤهلة لإنجاز عمل وفق ما تقتضيه المدرسة الفرنسية. وفي المجلة لقاء مع أربعة من الشباب التسعة ولقاء مع مدربهم المخرج الفرنسي تييري بوشرون Thierry Boscheron.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.