تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

الحجر الذي يبوح والحرف الذي يتناثر ألوانا

سمعي
مونت كارلو الدولية

يحتوي هذا العدد من مجلة "ثقافات" الأسبوعية لقاءات في مجالات الصورة والسينما والفن التشكيلي والشعر. ففي مجال الصورة تضم المجلة مقابلة مع المصور الفلسطيني أسامة سلوادي بمناسبة صدور كتاب جديد له بعنوان "بوح الحجارة" يتضمن صورا تناولت موضوع العمارة التقليدية الفلسطينية.

إعلان

ومعروف عن سلوادي انصرافه في السنوات الأخيرة إلى مشروع كبير يهدف لتصوير ملامح التراث الفلسطيني بكافة تجلياته. جاء ذلك بعد إثر إصابته برصاصة في الظهر بعد أن ظل طويلا مصورا حربيا عمل لوكالات دولية. وفي مجال الصورة السينمائية ستتحدث المنتجة والمخرجة المصرية ماريان خوري عن مشروعها مع مجموعة من الشباب لإحياء صالة "زاوية" المعدة لتقديم عروض من السينما العربية والعالمية لأفلام لا توزع في مصر فضلا عن إستعادات لأعمال قديمة تقدم ضمن تظاهرات خاصة في مكان جديد يشهد إقبال الشباب عليه.

أما في مجال الفن التشكيلي فقد تجول ميكروفون "ثقافات" ضمن معرض الفنان التشكيلي الجزائري غني غوار وتحدث معه عن أفضل لوحة في المعرض الذي يقدمه في "المركز الثقافي الجزائري" في باريس والذي اشتغل فيه على الحرف العربي وحرف التيفنار الأمازيغي، قبل أن نلتقي زميلتنا لويزة ناضور التي وضعت قصائد من وحي اللوحات صدرت مرفقة في كتاب فني ضمن طبعة محدودة. وصدرت النصوص بالعربية والفرنسية مخطوطة بريشة غني غوار."ثقافات" مع هدى ابراهيم
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.