تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

أصوات وتوجهات في السينما المصرية الجديدة

سمعي
فيسبوك
إعداد : هدى إبراهيم

في حلقة الأسبوع من "ثقافات" حديث جديد عن السينما ومتابعة لفعاليات مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي الأخير من خلال ثلاث شخصيات مصرية.المخرج المصري إبراهيم البطوط وقع شريطه الروائي السادس بعنوان"القط"، وهو عمل يختلف عن أفلام المخرج السابقة التي امتازت بتقديم سينما مستقلة نمت على هامش المؤسسة الرسمية. البطوط يتحدث لـ"ثقافات" عن هذه التجربة الجديدة معبراً عن إيمانه بضرورة أن يعيد المخرج النظر بما يقدمه بشكل مستمر.

إعلان

الفنان المصري عمرو واكد يؤدي دور البطولة في فيلم "القط" كما يشارك في إنتاجه، وهو بالإضافة إلى أدواره في السينما المصرية، واظب على المشاركة منذ عام 2000 في أدوار ضمن أفلام للسينما العالمية. آخر هذه الأدوار كان دوره في فيلم "لوسي" للمخرج الفرنسي لوك بيسون والذي يعتبر الشريط الأكثر رواجاً عالمياً. واكد تحدث عن دوره في "القط" وهو التعاون الثاني مع ابراهيم البطوط، كما تكلم عن مشاريعه المقبلة.

أما الفنان محمد كريم، الممثل ومقدم برنامج "ذا فويس" في نسخته العربية، فتحدث عن تجربته في تقديم البرنامج مع المبدعين والمغنين الهواة من الشباب، كما تحدث عن رغبته بالعودة للعب أدوار في السينما والدراما المصرية.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.