تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

نساء وهموم اجتماعية وإنسانية في أفلام مخرجات من الإمارات وإيران

سمعي
الصورة من مونت كارلو الدولية

تعتبر المخرجة الإيرانية رقشان بن اعتماد، إحدى أبرز المخرجات الإيرانيات في بلدها وقد حازت أخيرا في مهرجان البندقية السينمائي على جائزة الأسد الذهبي لأفضل سيناريو فيلم في مسابقة المهرجان.

إعلان
كانت رقشان قد أنجزت الكثير من الأعمال الروائية والوثائقية التي تعاطت خصوصا مع الشأن الاجتماعي في إيران بكافة مشكلاته وتعقيداته، وتحدثت لإذاعتنا عن السينما التي تسعى لها وعلاقة مختلف أنواع الجمهور بأعمالها، كما تحدثت عن استقبال الجمهور لفيلمها في ايران وعن الرقابة المفروضة على السينما في هذا البلد.
 
في الجزء الثاني من "ثقافات"، حديث متجدد مع المخرجة الإماراتية نجوم الغانم، التي كانت من بين الأنشط هذا العام، حيث قدمت ثلاثة أفلام وثائقية مختلفة في ثلاثة مهرجانات عربية هي على التوالي: أبو ظبي والقاهرة ودبي، وفي المهرجان الأخير انتزعت جائزة المهر العربي لأفضل فيلم غير روائي في مسابقة المهرجان... الفيلم يدور حول سيدة تسعى لكسب مسابقات الجمال ومسابقات المزاينة التي تكافئ أجمل ناقة في الإمارات.
 
فاطمة الهاملي، أم محمد بطلة فيلم "سماء قريبة" المكافأ، تتكلم أيضا عن تجربتها مع السينما وأيضا مع التقنيات المعاصرة التي تعلمتها...
 
في ثقافات سنستمع الى موسيقى لمحمد حداد من البحرين ولشهرام ناظري من إيران.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.