تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

وجوه وملامح من الحركة الفنية في أربيل بكردستان العراق

سمعي
من احتفال بعيد النيروز في أربيل بكردستان العراق (فليكر /Mustafa Khayat)

مرة جديدة تحل مجلة "ثقافات" في مدينة أربيل في كردستان العراق وتلتقي أولا وجها من وجوه الكوميديا ذي الشعبية الواسعة التي تخطت حدود كردستان العراق لتصل عبر قنوات التلفزيون الكردية إلى إيران وتركيا.

إعلان

إنه الكوميدي الملقب بـ"حمكو" والذي يتوافد مساء كل جمعة حشد من الشباب إلى المسرح للاستمتاع بمشاهدته وهو يقدم عروضه في الـ"ستاند آب كوميدي" على خشبة المسرح قبل أن تبث على التلفزيون... إنه الضحك على بعد كيلومترات فقط من المأساة حيث يسيطر تنظيم داعش على مناطق بأكملها قرب أربيل.

في "ثقافات" أيضا لقاءات مع أشخاص في فريق الممثل الكوميدي العصامي الذي عاش طفولة مأساوية والذي يحرص على تلبية طلبات كل معجبيه بالتصوير... من بين هؤلاء المخرج وكاتب السيناريو والمسلسلات عدنان عثمان الذي يتشارك مع "حمقو" في كتابة نصوص العرض.

ومن بين الشخصيات التي نلتقيها، سعدون يونس الممثل والمخرج المعروف في مجال الدراما العراقية والكردية سعدون يونس الذي أمضى أكثر من أربعين عاما يعمل في المجال وقدم عشرات الأدوار: "صرت مخرجا لأني كنت أبحث عن مخرجين لأعمالي، لكني أفضل التمثيل" يقول لنا.

كما رصدت "ثقافات" في أربيل بطل كمال الأجسام الحاصل على جوائز دولية، أحمد رامبو، الذي يستعد لأداء أول أدواره السينمائية وحيث يؤدي شخصية بطل كردي على نسق سيلفيستر ستالون الذي تأثر به كثيرا قبل أن يستعد لأداء دوره السينمائي الأول.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.