تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

فيلم "رحلة في الرحيل" لهند شوفاني...وعرض غنائي راقص لندى أبو فرحات

سمعي
الفنانة ندى أبو فرحات والمخرجة هند شوفاني ( الصورة من مونت كارلو الدولية)

سيرة الوالد وسيرة الثورة الفلسطينية في "رحلة في الرحيل" لهند شوفاني...وبعد المسرح والسينما والتلفزيون ندى أبو فرحات تطالعنا في عرض غنائي راقص.

إعلان
 
تجمع مجلة "ثقافات" في عددها لهذا الأسبوع بين فنانتين لبنانية وفلسطينية لكنها وقبل ذلك تصدر بصوت الشاعر المصري الراحل عبد الرحمن الأبنودي "الخال" عبر قصيدته الشهيرة التي يصف فيها عمته الصعيدية، تحية لروح هذا الشاعر الراحل.
 
من لبنان تتوقف "ثقافات" عند نشاط الفنانة ندى أبو فرحات التي تقدم مطلع أيار/ مايو المقبل مع مجموعة من الفنانين عملا استعراضيا  تغني فيه للمرة الأولى بعد أدائها لأدوار راقصة وأدوار في السينما والمسرح والتلفزيون. وهي حاليا تحضر لمسلسل تلفزيوني "علاقات خاصة" حيث تؤدي دور "سيلينا" وقد تحدثنا معها في "ثقافات" عن آخر أعمالها السينمائية.
 
أما المخرجة والشاعرة الفلسطينية هند شوفاني، فنتحدث معها قليلا عن الشعر وكثيرا عن فيلمها الوثائقي الأول "رحلة في الرحيل" الذي تقارب فيها شخصية والدها الباحث والمؤلف والقيادي في منظمة التحرير الفلسطينية في شريط شاعري جميل يتقاطع فيه الحاضر بالماضي والعام بالخاص، كما أن الفيلم يضيء على جوانب ربما تقال للمرة الأولى فيما يتعلق بتاريخ ومسار الثورة الفلسطينية.
 
"رحلة في الرحيل" يجسد مسيرة شعب من خلال مسيرة رجل هو الياس شوفاني في تسجيل يرتقي في ملامح منه إلى رتبة الوثيقة، وينتقد الثورة وانحراف مسارها التي بدا، بحسب الفيلم، أن أوسلو جاءت للقضاء عليها.  
 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.