تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

قصة حب لاحياء ذكرى نيلسون مانديلا

سمعي
(الصور من فيس بوك)

في ثقافات هذا الأسبوع :ـ فيلم "أنا الشعب" للمخرجة الفرنسية "آنا روسيون" يعرض في الصالات الفرنسية.ـ المزج المتخيّل لموسيقى الباروك والموسيقى الشرقية في زمن لويس الرابع عشر.ـ مسرحية "ماديبا" الغنائية عن نلسن مانديلا في مسرح "لاكوميديا" في باريس.ـ عرض فيلم "هوم" لرأفت الزاقوت في أوديتوريو اللوفر في باريس.

إعلان
 
فيلم "أنا الشعب" للمخرجة الفرنسية "آنّا روسييون" تم تصويره في الأقصر عند بداية الثورة المصرية في يناير 2011 على مدى ثلاث سنوات وهو الفيلم الوثائقي الطويل الأول لها وقد صورت الثورة المصرية من خلال رؤية المزارع فرّاج وكيف أثرت الثورة على الحياة اليومية في القرية وكيف اخذ الوعي السياسي طريقه في تلك الفترة.
 
مغنية المألوف التونسي سيرين بن موسى تشارك غناء وعزفا على العود في سهرة موسيقية بالقرب من مدينة فرساي هي عبارة عن رحلة موسيقية خيالية حول التقاء موسيقى الباروك الكلاسيكية بالموسيقى الأخرى للضفة الجنوبية من المتوسط.
 
ما من شيء أجمل من قصة حب بين رجل أسود وامرأة بيضاء لإحياء ذكرى وتكريم نلسن مانديلا، بعد سنتين من غيابه، في مسرحية غنائية استعراضية تجتمع فيها فنون المسرح والغنائي والرقص والموسيقى والفديو.
 
"هوم" هو فيلم وثائقي طويل للمخرج رأفت الزاقوت الذي يروي فيه قصة ثلاث شبان من ريف حلب قاموا بتحويل أحد البيوت إلى فضاء ينظمون فيه نشاطات فنية وثقافية إلى أن تنكسر أحلامهم، وقد تم عرض الفيلم في أوديتوريو اللوفر في باريس.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.