تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

فيلم "ديغراديه" للأخوين عرب وطرزان ناصر في الصالات الفرنسية

سمعي
ملصق فيلم ديغراديه

تستضيف علياء قديح في برنامج "ثقافات" الممثلة الفلسطينية ميساء عبد الهادي ومخرجي فيلم "ديغراديه" التوأم عرب وطرزان ناصر بمناسبة عرض فيلمها في الصالات الفرنسية وبعد عرض أولي في معهد العالم العربي في إطار نشاطات أقيمت حول غزة.

إعلان

 تدور احداث "ديغراديه" في صالون للسيدات يجمع 12 امرأة وطفلة واحدة يجدن انفسهن محاصرات بسبب اشتباكات في حي صالون الروسية "كريستين" بين مسلحين من حركة حماس وعائلة مسلحة من المافيا المحلية.
 
يعالج الفيلم مشاكل النساء في مجتمع ذكوري/  ويعرض من خلال أحاديث النساء قسوة الوضع السياسي والخيبة التي يعيشها سكان قطاع غزة.
 
ولد التوأم عرب وطرزان ناصر في غزة حيث درسا الفنون الجميلة وعملا معا لمدة أربع سنوات في صناعة السينما الرائدة في غزة. فيلمهما القصير "كوندوم ليد" عرض في مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان كان السينمائي عام 2013.
 
ميساء عبد الهادي، ممثلة سينمائية ومسرحية فلسطينية من مدينة الناصرة، شاركت في العديد من المسرحيات والأفلام مثل "ديغراديه" و"3000 ليلة" للمخرجة مي المصري كما حازت على جوائز في العديد من المهرجانات العربية. تحضر حاليا للعب دور مقاومة من خلال الفن في مسرحية من إنتاج علياء الزغبي تعرض مشاهد مختلفة من نكبة الشعب الفلسطيني حتى يومنا هذا بطريقة كوميدية رومانسية واجتماعية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.