تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

مي المصري: السينما طريقة مهمة لتوثيق الذاكرة

سمعي
مونت كارلو الدولية

تستضيف علياء قديح في برنامج " ثقافات" المخرجة الفلسطينية مي المصري بمناسبة عرض فيلمها الروائي الطويل 3000 ليلة في مهرجان السينما الفلسطينية في باريس.

إعلان

فيلم 3000 ليلة هو الفيلم الجديد لمي المصري بعد فترة انقطاع عن السينما. وهو الفيلم الروائي الطويل الاول للمخرجة ولكنه يعتمد على التوثيق واستمرار له لان القصة واقعية حيث هناك اعادة احياء اللحظة وإدخال الشخصيات في الدراما.
 
 الفيلم يحكي قصة ليال، المعلمة الشابة والمتزوجة حديثا تعتقلها القوات الاسرائيلية بتهمة تقديم المساعدة لشاب فلسطيني اصيب في اشتباك مع قوات الاحتلال وتوضع في سجن فيه سجينات فلسطينيات وإسرائيليات مدانات بجرائم جنائية. تكتشف ليال انها حامل وتلد داخل السجن وتعيش حالة التمزق بين هذه الامومة والقرار الصعب في التخلي عن ولدها لعيش الحرية التي هي حق للجميع وللأطفال كما تعيش الضغوطات التي تمارس عليها من قبل حارسات السجن. عرض الفيلم في العديد من البلدان العربية والعالمية وشارك في مهرجانات دولية كما حاز على العديد من الجوائز.
 
مي المصري، مخرجة فلسطينية، بدأت اعمالها السينمائية من خلال الافلام الوثائقية مثل "أطفال شاتيلا" (1998) و"أحلام المنفى" (2001) و"33 يوماً" (2007).

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.