تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

"شجرة التوت الحزينة في الربيع العربي" : ديوان الطاهر بكري الجديد

سمعي
الطاهر بكري وصورة غلاف ديوانه الجديد : شجرة التوت الحزينة في الربيع العربي

تستضيف علياء قديح في برنامج ثقافات الكاتب والشاعر الطاهر بكري بمناسبة صدور مجموعته الشعرية الجديدة باللغة الفرنسية عن دار المنار في فرنسا بعنوان "شجرة التوت الحزينة في الربيع العربي".

إعلان

يشدد الطاهر بكري في حديثه لمونت كارلو الدولية على أهمية الشعر وحضوره في هذه الأيام وخاصة ان قول الشعر هو مدافعة عن الحرية ضد الإرهاب وضد ما تعانيه الإنسانية اليوم في العالم أجمع.
 
يقول الطاهر بكري في ديوانه "شجرة التوت الحزينة في الربيع العربي ": كيف لا يحزن الشاعر العربي اليوم على ما آل إليه هذا الربيع. كنا نأمل بأن يولد الربيع الحرية والديمقراطية ويتقدم بنا إلى الأفق الجميل ولا يمكن للشعر إلا أن يفرح مع ولادة الأزهار في بداية هذا الفصل الجميل ولكن الحركات الدينية السياسية المتطرفة حولت مجرى الربيع وهذا الوادي الجميل من العطش للحرية إلى شتاء قاس ومنعت البلورة والصفاء والجمال الذي يحدو بنا إلى التوق إلى الأفق والآفاق الجميلة... اما التجربة التونسية فتبقى على حدى."
 
الطاهر بكري شاعر من مواليد واحة قابس بالجنوب التونسي سنة 1951 ، انتقل للعيش في باريس عام 1976 وهو أستاذ محاضر بجامعة باريس 10. له مساهمات عديدة في الأدب والثقافة.  صدر له عدة دواوين بالفرنسية والعربية منها "مذكرات الثلج والنار" وقصائد إلى سلمى". 

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.