تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

"هو كاي"/منصور: عن خصائص الثقافة الشعبية في أعمال الرحابنة

سمعي
الأستاذ "هو كاي/ منصور"

استضافت علياء قديح "هو كاي/ منصور" أستاذ اللغة العربية والأدب العربي في كلية اللغة العربية في جامعة الدراسات الأجنبية ببكين، جمهورية الصين الشعبية بمناسبة أطروحته حول "خصائص الثقافة الشعبية في أعمال الرحابنة" والتي حصل بفضلها على شهادة الدكتوراه.

إعلان

التحق هو كاي/ منصور عام 2003 بكلية اللغة العربية ببكين إلى جانب دراسته كطالب مستمع في الكونسرفاتوار الوطني في العاصمة الصينية فحصل على ديبلوم في العلوم الموسيقية وأصبح طالبا مبعوثا من الحكومة الصينية إلى جامعة دمشق حيث درس اللغة وتعرف على أساتذة المعهد العالي للعلوم الموسيقية في دمشق ومنها سافر إلى بيروت حيث تعرف على خبراء موسيقيين منهم شربل روحانا ومارسيل خليفة وريما خشيش.
 
استمع هو كاي/ منصور إلى المقامات العربية بشكل مكثف وسافر إلى لبنان عدة مرات واختار دراسة الموسيقى اللبنانية التي أصبح لها شخصية مستقلة بعد منصف القرن العشرين بفضل موسيقيين بارزين.
 
أما عن دراسة اللغة العربية في الصين فيقول هو كاي/ منصور إن هناك 30 معهدا لتدريس الأدي العربي واللغة العربية في الصين تتسع لألف طالبة وطالب وأن كل سنة يتخرج من كلية اللغة العربية جامعة الدراسات الأجنبية ببكين 40 طالبا. وهو يقول إنه يعتمد في تدريس اللغة العربية على برامج مونت كارلو التي غيرت الكثير من حياته.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.