تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

منير الشعراني في معرض باريس : إيقاعات خطية

سمعي
مونت كارلو الدولية

تستضيف علياء قديح في برنامج ثقافات هذا الأسبوع منير الشعراني وهو أحد اهم الخطاطين العرب وفنان تشكيلي سوري له تجربة طويلة مع الخط، بمناسبة إقامة معرض له في جاليري اوروبيا في باريس بعنوان إيقاعات خطية يستمر لغاية 28 تشرين الأول.

إعلان

http://europia.org/Galerie/

يقول منير الشعراني: إن الخط العربي يحتوي على قيم جمالية عالية وله إمكانيات مفتوحة تسمح بإنشاء علاقات بصرية. في لوحاته إيقاع الحركة واللون والموسيقى البصرية حيث النقطة مستديرة وحمراء وهي جزء من الحرف ومستقلة عنه وهو يتعامل مع عناصر العمل وكأنه يتعامل مع شيء يريد أن يطرب له النظر كما تطرب الأذن لسماع لحن جميل.

عناوين لوحات منير الشعراني عبارات من الشعر القديم والحديث ومن القرآن والإنجيل الى جانب عبارات وجودية خاصة يؤلفها لها دلالات إنسانية وتعبّر عن تجربته في الحياة حيث الفن ليس معزولا عن الحياة اليومية. ومن لوحاته في المعرض "لاءات" عديدة يطرح من خلالها ما يرفضه في الوضع القائم في سوريا والواقع المعاش اليوم وما يحمله المستقبل رافضا اللامبالاة والمواربة.

صمم منير الشعراني عدة خطوط جديدة وله كراسات في تدريس الخط العربي وكتابات في النقد الفني والفن العربي. أقام معارض شخصية وجماعية في كل أنحاء العالم وأعماله مقتناة في متحف عالمية عديدة

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.