تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

وعد بوحسون: "بالفن والبحث والموسيقى نستطيع أن نكمل الطريق ونتخطى الآلام"

سمعي
المصدر (يوتيوب)

الهوى عنوان الألبوم الشخصي الثالث للملحنة والمطربة والباحثة في علم الموسيقى وعد بوحسّون التي استضافتها علياء قديح بمناسبة صدور هذه الأسطوانة التي ستطلقها في حفل موسيقي في فرنسا خلال شهر نوفمبر.

إعلان

وعد بوحسون تعيش في باريس منذ عام 2010 وقادها بحثها الجامعي في موسيقى الشعوب والبحث في الذات إلى المنطقة التي نشأت فيها وإلى أغاني منطقة جبل العرب في سوريا وجاء هذا الألبوم محتويا على أغاني من الشعر النبطي والشعر الصوفي وشعر الغزل.

يرافق وعد بوحسّون في هذا المشروع عازف الناي مسلم رحاّل في أغاني منطقة جبل العرب بالإضافة إلى عزف منفرد واحد على الناي، "هوزان لالا"، وتقوم وعد بوحسون بالغناء والعزف على العود في الأغاني الصوفية والغزلية إلى جانب أغنيتين من دون مرافقة موسيقية.

هذه أسطوانة جامعة تلخص عشر سنوات من حياتها الفنية وقد أرادتها وعد بوحسّون تعبيرا عن التنوع الثقافي في سوريا كما نجد هنا الموشح القصير إلى حلب المتناقل شفهيا من جيل إلى جيل في إهداء إلى المدينة التي تتلمذت فيها على أيدي كبار الأساتذة الموسيقيين لتقول إن حلب في القلب مثل كل مدينة سورية، وختمت بأغنية إلى دمشق من ألبومها الثاني لأن دمشق هي الأم الثانية التي نهلت منها، من دون أن تنسى أسمهان وسلطان من منطقة جبل العرب.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.