تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

تامر أبو غزالة، فنان مستقل ومتعدد التجارب والمواهب

سمعي
غلاف البوم تامر ابو غزالة "ثلث"

تستضيف علياء قديح في استوديو ثقافات الموسيقي وعازف العود تامر ابو غزالة بمناسبة إصدار ألبومه الجديد بعنوان "ثلث" الذي يظهر للمرة الأولى في باريس.

إعلان

 

تحدث تامر ابو غزالة عن الحفلات في باريس وفرنسا وعن تفاعل الجمهور الفرنسي مع أغانيه حيث أحيا الحفل الأول له في باريس الصيف الماضي ضمن فعاليات مهرجان Palestine in & out قبل أن يقدم حفلات في أكتوبر في باريس ومدينة ماسي ومن المنتظر الحفل الذي سيقدمه في معهد العالم العربي في باريس في 17 شباط/فبراير من العام 2017.
يعيش تامر ابو غزالة في أجواء الكلمة والغناء منذ الصغر في القاهرة حيث نشأ في أسرة فلسطينية وحيث يعيش اليوم بعد أن تخرج من معهد إدوارد سعيد للموسيقى في رام الله. عام 2007 إلى القاهرة أسس شركة إيقاع للمشاريع الموسيقية المستقلة ولاحقا شركة الإنتاج "مستقل" كما شارك في تأسيس مجلة النقد الموسيقي "معازف".
 في رصيد مشروع تامر أبو غزالة الخاص ثلاثة البومات، "جناين الغنا" عام 2001 و"مرآة " عام 2008 ومؤخرا هذا العام "ثلث" الذي لحن كل أغنياته كما كتب كلمات ثلاثة منها (خبر عاجل، تخبط، البلاعات) واختار أن يغني من كلمات رامز فرج (فجر البيد، الغريب، علامة) وتميم البرغوثي (نملة) ونجيب سرور (حلم) إلى جانب أغنية من الشعر القديم لمجنون ليلى (حب).
لتامر أو غزالة مشاريع مع موسيقيين آخرين أمثال فرقة "الألف" التي ألفها عام 2012 مع خيام اللامي وموريس لوقا، وأمثال مريم صالح التي ينتج أعمالها والتي قدمت مشروعها الأخير "حلاويلة" مع زيد حمدان في باريس مساء حفل تامر أبو غزالة في 7 أكتوبر الماضي.
 يعتمد تامر أبو غزالة في موسيقاه على التجريب وإعادة بناء القوالب الموسيقية مع التأثر بموسيقى كاميليا جبران وخالد جبران الذي علّمه العزف على العود.
لمزيد من المعلومات، موقع تامر أبو غزالة، اضغط هنا

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.