تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

"ملكة الفيروز": الألبوم الثالث لباسل رجوب

سمعي
مونت كارلو الدولية

تستضيف علياء قديح في برنامج "ثقافات" الموسيقي باسل رجوب بمناسبة إصدار ألبومه الجديد "ملكة الفيروز" عن مشروع "سوريانا" وبدعم ومنحة من مؤسسة الصندوق العربي للثقافة والفنون ـ آفاق. وقد أعرب باسل رجوب عن سعادته بالعودة إلى استديوهات مونت كارلو بعد عشر سنوات من حصوله على جائزة مونت كارلو الدولية للموسيقى عام 2006.

إعلان

 ألّف باسل رجوب مقطوعات "ملكة الفيروز" في سويسرا حيث يعيش منذ 2011. إنه الألبوم الثالث له بعد البوم "خمير" في 2007 والبومه الثاني "آسيا" في 2009 الذي أدخل فيه للمرة الاولى آلة القانون ومن خلاله انطلق نحو ألبومه الثالث حيث قام بتطوير تقنيات جديدة لملاءمة الآلات الشرقية. هذا الألبوم كان نتاج بحث وعمل دؤوب استغرق سنوات طويلة للوصول الى الصوت الذي يناسبه ويسمعه في داخله.

"ملكة الفيروز" هو من مشروع "سوريانا" الذي يجمع عازفين مثل كنان إدناوي عازف العود السوري من مواليد اللاذقية ويعيش اليوم في فيلادلفيا، وفراس شارستان عازف القانون السوري من الحسكة ويعيش في ستوكهولم، لين اديب، المغنية السورية من مواليد دمشق وتقيم في باريس وعازف الإيقاع الإيطالي اندريا بيشياني.

باسل رجوب، عازف ساكسفون وموزع وملحن ولد في حلب عام 1981. بدأ حياته الموسيقية كعازف ترومبيت ثم دخل المعهد العالي للموسيقى في دمشق عام 1999 وتخرج منه عام 2005. درس باسل الموسيقى الكلاسيكية وأعطى اهتمامه الأكبر للجاز والتوزيع الموسيقي.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.