ثقافات

سلطان سعود القاسمي: هدفنا إعادة سرد تاريخ العالم العربي من منظور فني

سمعي
مونت كارلو الدولية

تستضيف علياء قديح سلطان سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون بمناسبة المعرض الذي تقيمه للمرة الأولى في فرنسا وفي معهد العالم العربي في باريس لغاية الثاني من تموز/يوليو وهو يحتوي على مختارات من مجموعتها العربية للفن الحديث والمعاصر.

إعلان

يعكس هذا المعرض التاريخ الحديث لعالمنا العربي مؤكدا علاقة الفن بالسياسة ويكشف تنوع اشكاله من المنشآت والصور واللوحات بأساليب تعبيرية متنوعة. أسماء كبيرة لفنانين عرب مشهورين معروضة أعمالهم إلى جانب أعمال فنانين شباب.

إنها المرة الأولى التي يتم فيها تقديم معرض بهذا النوع، أي أنه مكون من صالتين واحدة تشبه أي متحف حيث الأعمال معلقة على نمط متحفي وصالة ثانية تعرض فيها الأعمال كما لو أنها في مخزن يشاهدها الزائر بحميمية وكأنها موضوعات للدراسة والفضول المعرفي.

مقر مؤسسة بارجيل للفنون في الشارقة في الإمارات العربية المتحدة وهي تضم حتى اليوم 1200 قطعة فنية ومهمتها إدارة مقتنيات مؤسسها سلطان سعود القاسمي من الأعمال الفنية والحفاظ عليها وعرضها في انحاء العالم مساهمة منها في تطوير المشهد الفني العربي والتعريف به في العالم. الأعمال الفنية لمجموعة بارجيل متاحة للجمهور على موقع المؤسسة وكذلك على فيسبوك وتويتر وانستغرام.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن