تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

وسام شرف: "من السماء" فيلم يكسر صورة الرجل المألوفة

سمعي
ملصق فيلم "من السماء" للمخرج وسام شرف

تستضيف علياء قديح المخرج وسام شرف بمناسبة ظهور فيلمه الروائي الطويل الأول "من السماء" في الصالات الباريسية والذي تم عرضه العام الماضي في مهرجان كان السينمائي في إطار قسم جمعية الافلام المستقلة للتوزيع.

إعلان

 

يحكي هذا الفيلم قصة سمير وهو شاب مقاتل سابق كان يعتقد بأنه ميت يعود بعد غيبة عشرين سنة الى عائلته ويواجه تغير البلد والفوضى والقلق والصخب وسياسة المافيات وغياب الآفاق وردود فعل غير منتظرة من المقربين منه.
 
فيلم وسام شرف خارج عن المألوف في شكله المربع في التصوير وفي اعتماد الهزل والجدية وفي أداء الممثلين. هو فيلم يروي الألم الأكبر، وهو الصمت، بشكل ويطرح مسؤولية الحرب وإمكانية عودتها واختار ممثلين مبدعين أمثال رائد ياسين الذي مثل في كل أفلامه القصيرة السابقة ورودريغ سليمان وسعيد سرحان ويمنى مروان.
 
كتب وسام شرف سيناريو فيلمه الروائي الطويل الأول "من السماء" عام 2007 واستغرق البحث عن تمويل له أكثر من عشر سنوات وتم تصويره في غضون خمسة عشر يوما فقط لضيق الميزانية.
ومن أفلامه القصيرة "البطل لا يموت أبدا" عام 2006، "جيش النمل" عام 2007، "كل هذا وأكثر" عام 2012 الذي نال جائزة التانيت البرونزي في مهرجان قرطاج.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.