تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

نبيل بطرس في تجهيز جديد بعنوان "حلم"

سمعي
المصدر (خاص مونت كارلو الدولية)

تستضيف علياء قديح في برنامج ثقافات نبيل بطرس، بمناسبة مشاركته في معرض في "لافيليت" في باريس بعنوان "أفريك كابيتال"، لأعمال فنانين من القارة الافريقية تتراوح بين التصوير والتجهيز البصري والصوتي والفيديو واللوحات والمنحوتات.

إعلان

يشارك نبيل بطرس في هذا المعرض بتجهيز يحمل عنوان "حلم"، وهو عبارة عن سحابة كبيرة مكونة من أكياس بلاستيك عديدة مملوءة بالهواء تحاول أن تقفز داخل دائرة من الأسلاك الشائكة.

يقول نبيل بطرس أن الفكرة هي التحمس ليوم جديد وأفكار جديدة، ولكن للأسف بعد سنوات من 2011 نجد أن القيود كثيرة وأنها ليست نابعة فقط من الخارج أو من النظم السائدة بل من الداخل والتعقيدات، والقيود ليست فقط اجتماعية وإنما داخل كل منا.

كان نبيل بطرس قد شارك أيضاً في معرض في الدار البيضاء في المغرب تحت عنوان "ماذا صنعنا بالحلم" والخيط الأحمر. هذا المعرض هو أفلام سنوات الخمسين والستين، والعنوان جاء مما تتضمن هذه الأفلام من معاني وصور وحرية وأمل في المستقبل، والسؤال هو: ماذا فعلنا بكل هذا؟

يعمل نبيل بطرس على عدة مشاريع، من بينها مشروع فوتوغرافي جديد يصور فيه الرجال بالحجاب والبدلات من دون أن يؤثر ذلك على ذكوريتهم، طارحاً مسألة الرغبة عند المرأة التي تُحْجَب عن رؤية الرجل في الديانات السماوية الثلاث كي لا يتم إغراءه.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن