تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

حكايات شيرين الأنصاري في مهرجان المُتَخَيَّل في باريس

سمعي
الصورة من مهرجان المتخيل

تستضيف علياء قديح في برنامج ثقافات الحكواتية شيرين الأنصاري بمناسبة عرضها "دهاليز ألف ليلة وليلة" في مهرجان المتخيل في باريس.

إعلان

اختارت شيرين الأنصاري في عرضها هذا حكايات لكل الأعمار مقتبسة من ألف ليلة وليلة بتصرف كما عودتنا. وهي تعتمد على اللقاء المباشر مع الجمهور والتفاعل بينهما مما يعطي مساحة أكبر للارتجال.

تستوحي شيرين الأنصاري في إعادة كتابة حكاياتها من الحياة العصرية بالإضافة الى مخزونها الشخصي وحياتها في مصر وأسفارها الحقيقية والخيالية.

من آخر محطاتها عرض قدمته في مدينة صغيرة وقديمة من ولاية تنسّي في الولايات المتحدة الامريكية حيث أقيمت خيمات تتسع لألفي شخص حضروا عروضها وأبدوا اهتمامهم الشديد بالحكي وتفاعلوا بقوة ووجهوا لها أسئلة كثيرة.

أما عن مشاريعها في مصر فهي تعمل على مشروع "مجاورة والأثر لينا" في منطقة الخليفة قرب القلعة وهو يركِّز على التراث ويعبِّر عن كون الأثر للأهالي الذين يعيشون بقربه.

بعد تجربة أخيرة في متحف حضارات المتوسط في مرسيليا في أيار/مايو الماضي ومع مهرجان "أفلام" في مرسيليا أيضاً، تعمل شيرين الأنصاري على مشروع سينما-حكاية وكتابة نصوص لترافق الفيلم الصامت "لص بغداد" للمخرج "راؤول وولش".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن