تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

فيلم "وليلي" للمخرج فوزي بن السعيدي: عن الإذلال الذي يولد الحقد ويقتل الأمل

سمعي

تستضيف علياء قديح المخرج فوزي بن السعيدي للحديث عن فيلمه الروائي الطويل الرابع "وليلي" الذي قدم في عرض أولي في معهد العالم العربي في باريس في إطار مهرجان سينما المغرب والشرق الأوسط في باريس وسيتم عرضه في الصالات الفرنسية في سبتمبر المقبل.

إعلان

تدور احداث فيلم "وليلي" في مكناس المدينة الأم للمخرج وتتحدث عن قصة حب بين عبد القادر الذي يعمل حارسا في مركز تجاري ومليكة التي تخدم في منزل امرأة غنية. إنه فيلم عن الفروق الطبقية في المجتمع المغربي في واقع معولم وعن تأثير هذا على الحياة الفردية والخاصة للفقراء والمهمشين وعن الإذلال الذي يولد الحقد ويقتل الأمل.

يقوم بالأدوار الرئيسية في فيلم "وليلي" محسن مالزي (عبد القادر) وناديا كوندا (مليكة) وعبد الهادي الطالبي (مصطفى) ونزهة رحيل (لالة) ومنى فتو (فاتي) وغيرهم، وقد سبق للمخرج أن عمل مع بعض هؤلاء الممثلين في أفلام سابقة.

حصل فيلم "وليلي" على جوائز عديدة، خمس منها في المهرجان الوطني للفيلم في طنجة وهي الجائزة الكبرى للفيلم الطويل وجائزة السيناريو وجائزة أول دور رجالي (محسن مالزي) وجائزة أول دور نسائي (ناديا كوندا) وجائزة الموسيقى الأصلية (مايك وفابيان كورتزر)، كما حصلت ناديا كوندا على جائزة أول دور نسائي في مهرجان الجونة الأخير في مصر.

فوزي بن السعيدي حياته الفنية في المسرح وهو يمثل في أفلامه وأفلام مخرجين آخرين ويكتب سيناريو أفلامه (ألف شهر، يا له من عالم جميل، موت للبيع) وهو يعمل حاليا على مشروع فيلم جديد بعنوان "التلت الخالي" سيتم تصويره في جنوب المغرب.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.