تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

"الموسيقى"، أول معرض في فرنسا وأوروبا مخصص للموسيقى العربية

سمعي
ملصق معرض الموسيقى، باريس

استضافت علياء قديح في برنامج ثقافات السيدة "فيرونيك ريفل" القيّمة على معرض "الموسيقى" الذي يقام في الفيلهارموني في باريس، وهي ناقدة فنية ومبرمجة ثقافية متخصصة في فنون الشرق الأوسط وإفريقيا وكانت مديرة مدة ثماني سنوات لمركز ثقافات الإسلام التابع لبلدية باريس ومديرة المركز الثقافي الفرنسي في مصر.

إعلان

للمرة الاولى يقام معرض مخصص للموسيقى العربية في فرنسا وأوروبا نسافر من خلاله من الجزيرة العربية الى الأندلس ومن عصور ما قبل الاسلام الى يومنا هذا. وهو يسلط الضوء على الهوية الموسيقية للثقافات العربية وتنوعها وغناها، وهذا بحد ذاته مهم في الوقت الراهن الذي يشهد تزايد النقاشات حول الحروب في المنطقة.

يعكس معرض "الموسيقى" تنوع الموسيقى العربية وانفتاحها على التأثيرات التركية والفارسية والاسيوية في الشرق، البربرية والإفريقية في الجنوب والاوروبية في الشمال. كما انه يقدم لزائره إشارات تسمح له بملامسة هذا التنوع في الموسيقى العربية وجمالها، خارج الأفكار المسبقة ومن اجل فهم أفضل هنا للعالم العربي ونزاعاته وحركات الهجرة التي يعيشها.

يترافق معرض الموسيقى مع ندوات وورشات عمل وحفلات موسيقية في شهري نيسان / ابريل وآيار/مايو وهو يستمر حتى التاسع عشر من آب/أغسطس ٢٠١٨.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.