تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

"سُداسي" كاميليا جبران، تشكيل موسيقي إبداعي شاب

سمعي
سداسي

استضافت علياء قديح في برنامج "ثقافات" الموسيقية والمطربة كاميليا جبران بمناسبة العروض التي قدمها تشكيل "سداسي" في باريس حيث تم اللقاء فيما بينهم للمرة الاولى في إقامة فنية استمرت أسبوعين.

إعلان

مشروع "سداسي" هو ثمرة الورشات الفنية التي أقامتها كاميليا جبران في عدد من المدن العربية وفي إطار مؤسسة "زمكنة" التي ترأسها والتي تطمح الى تشجيع الانتاج الفني والتعبير الحر ودعم الابتكار الذي قد لا يجد مواكبة مناسبة في بلدانه ونشر صورة مغايرة للساحة الفنية والثقافية العربية الشابة.

يتألف "سداسي" من سما عبد الهادي من رام الله (موسيقى الكترونية)، دينا الوديدي من مصر (غناء وإيقاع)، عايد فضل من حيفا (مغني راب)، مايا خالدي من القدس (غناء)، رشا نحاس من حيفا (غيتار وغناء)، يمنى سابا من بيروت (غيتار وعود وغناء). وتتراوح أعمارهم بين العشرين والثالثة والثلاثين ولدى كل منهم مشروعه الفني الخاص وأسلوبه وإيقاعه المتميز.

عن بنية "سداسي" تقول كاميليا جبران في حديثها لبرنامج "ثقافات" بأنها ليست عادية والحضور الطاغي على المسرح هو للعنصر الجسماني على حساب الآلات الموسيقية. أما عن التحضيرات للعروض الفرنسية فقد بدأت على الإنترنيت لبناء الجسور واكتشاف الأذواق الفنية المتمايزة لكل فرد ومن بعد تبلورت الرؤية العامة للمشروع وفي لحظة الانطلاق قدم كل فرد هويته المتفردة وفي الوقت نفسه كان منفتحا على البحث والتجريب.

في سؤال حول مدى التقارب والاختلاف في وجهات النظر حول أسلوب العمل رأت كاميليا جبران أنَّ المشروع حمل للجميع درجات من المغامرة والخطورة والتحدي والمتعة في نفس الوقت، كما شكّلَ بالتوازي حالة تقارب إيجابية.

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.