تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

مهرجان الأرض للأفلام الوثائقية في سردينيا

سمعي
جوجل (alardfilmfestival)
3 دقائق

أقام مهرجان الأرض للأفلام الوثائقية الفلسطينية والعربية دورته السادسة عشرة من ١١ الى ١٦ آذار/مارس في مدينة كاليري في سردينيا حيث تم عرض ثلاثين فيلما شارك ٢٧ منها في المسابقة، الى جانب سبعة أفلام لمخرجين شباب من برنامج "صدى المخيم" الذي تم استحداثه هذه الدورة وهو يبرز الحياة اليومية في المخيمات الفلسطينية.

إعلان

بالإضافة الى عروض الافلام أقيمت نشاطات فنية موازية منها عمل مسرحي إيطالي بعنوان "إسمي راشيل كوري"، وقراءات شعرية للشاعر ابراهيم نصرالله من ديوانه "مرايا الملائكة" تزامنا مع صدور نسخته الإيطالية، كما تم افتتاح معرض للفنان التشكيلي عماد أبو حشيش استمر حتى العشرين من آذار، وقد أنهى المهرجان أعماله بعرض موسيقي مسرحي راقص لفرقة "صندل فلسطين" من سردينيا.

التقت علياء قديح كل من الكاتب والشاعر ابراهيم نصر الله عضو لجنة تحكيم المهرجان، ووسام الجعفري مخرج فيلم "بدون تردد" الذي حصل على جائرة "صدى المخيم"، والمخرج مالك أبو سيدو حول فيلمه "فش سمك" عن بحر غزة وصياديه، والمخرج قاسم عبد الفائز بجائرة جمعية الصداقة سردينيا فلسطين عن فيلمه "مرايا الشتات"، وأمل رمسيس التي حصلت على جائزة الأرض عن فيلمها "تأتون من بعيد"، ومحمد العطار الذي حصل على جائزة الجمهور وعلى تنويه خاص من لجنة التحكيم عن فيلمه "مكسور: رحلة فلسطينية في القانون الدولي".

جائزة فلسطين حصل عليها فيلم «خمس دقائق" للمخرج أحمد ناصر البرغوثي، وجائزة المخرج الشاب للمخرجين حنان وإياد الأسطل عن فيلم "رزان: أثر الفراشة"، كما حصل فيلم "مزارعون تحت النار" للمخرج ماثيو كاسل على تنويه خاص من لجنة التحكيم.

اما جائزة المهنة فقد منحت للمخرجة الفلسطينية مي المصري التي التقت جمهور المهرجان وتحدثت عن أفلامها التي عرضت مقتطفات منها.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.