تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافات

مازن كرباج في شرائط مُصوَّرة جديدة بعنوان "بوليتيك"

سمعي
خاص مونت كارلو الدولية

تستضيف علياء قديح في برنامج "ثقافات" رسام الشرائط المصورة والموسيقي والعازف مازن كرباج بمناسبة صدور كتاب له بالفرنسية بعنوان "بوليتيك" (سياسي) عن داري النشر "آكت سود/ أرتي.

إعلان

يجمع مازن كرباج في كتابه هذا شرائط مصورة كانت قد نشرت سابقا في وسائل إعلام ورقية ورقمية بين عامي 2005 و2018 بأشكال عديدة، فأعاد العمل عليها وترتيبها في سياق معين استغرق منه أكثر من شهرين وساعات طويلة من العمل.

عنوان الكتاب قال مازن كرباج إنه رغم عدم تطرقه للسياسة في أعماله إلا أن كل شيء يقوم بعمله فيه شيء من السياسة المرتبطة بالحياة اليومية التي نعيشها والمنطقة التي ولدنا فيها. فبيروت هي الموضوع الأكبر في أعماله وكل ما فيها قابل للحب والكراهية، إلا أنه بعد استقراره في برلين منذ ثلاث سنوات يعتبر أنه لم يعد من حقه الانتقاد عن بعد لأمور حياتية لا يعيشها.

تحدث مازن كرباج عن العلاقة الفنية التي تربطه بوالدته الصحفية والناقدة والشاعرة والفنانة التشكيلية لور غريّب وعن عملهما المشترك منذ ثلاث عشرة سنة، وبإيجاز عن عمله الموسيقي الأخير كمؤلف لتسع وأربعين آلة ترومبيت، والعزف مع فرق موسيقية جديدة.

غير أن ما يشكل الحدث في مسيرة مازن كرباج الى جانب ظهور هذا الكتاب الجديد هو دخوله المسرح للمرة الأولى والتعاون مع المسرحيين ربيع مروّة ولينا مجدلاني في عمل من المفترض عرضه في برلين في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وبهذا يكون قد دخل مهنة الوالد، الممثل المسرحي الكبير أنطوان كرباج، بعد أن استبعد لسنوات طويلة فكرة خوض العمل المسرحي.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.