تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حياة وناس

اليوم العالمي لمحو الامية

سمعي
الصورة من alarab.co.uk
2 دقائق

يصادف اليوم الثامن من سبتمبر من كل عام اليوم العالمي لمحو الامية نحتفل ونسلط الضوء على محو الامية باعتباره حق من حقوق الانسان ودعامة لبناء مجتمع متماسك. واقع مشهد الامية في العالم العربي هو بارتفاع خصوصا مع الوضع السياسي والاقتصادي الصعب الذي تعيشه المنطقة العربية اليوم.

إعلان

 

يناقش برنامج حياة وناس لهذا اليوم  واقع الامية في العالم العربي  ونطلع على اخر النسب مع مقارنتها في البلدان الغربية. هل ما زالت نسب النساء اكثر ارتفاعا من الذكور وما هي اسباب ذلك؟ما هي اسباب ارتفاع نسب الامية؟ما هي الاهداف والبرامج والروية المستقبلية لمحو الامية في العالم العربي؟ 
ضيوف هذه الحلقة هم كل من : د. رأفت رضوان، رئيس اسبق لهيئة محو الامية وتعليم الكبار في مصر ورئيس لجنة تحكيم جوائز محو الامية باليونسكو، د حجازي ادريس، اخصائي برامج التربية الأساسية في العالم العربي في اليونسكو. كما نأخذ مداخلة من د. ايمن بدري مسؤول عن مكتب الرئيس التابع لمنظمة اليونسكو في السودان وخبير وطني في مجال التعليم الالكتروني، وفاء محمد، منقسم العلاقات الخارجية في جمعية النجدة الاجتماعية في لبنان و محمد شتيتي، المكلف في قسم الاستراتيجية والتعليم في الوكالة الوطنية لمحاربة الامية في المغرب.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.