تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حياة وناس

الطفل القريب من امه وتأثيرها على علاقته الزوجية

سمعي
المصدر فليكر (evanrudemi)

كيف يؤثر قرب الطفل وتأثره بأمه وملازمتها الدائم لها وحتى بعد الزواج على علاقاته الزوجية؟ وكيف ستتأثر علاقته بزوجته؟ وكيف تتعامل الام في مثل هذه الحالات حينما تعتبر بان هنالك امرأة اخرة خطفت ابنها منها؟ ما هو موقف الزوجة وكيف تستطيع علاج ذلك؟

إعلان

نتفق جميعا بان العلاقة ما بين الابن وأمه احدى اهم العلاقات، ففي مرحلة الطفولة تكون الام قريبة جدا من أبنائه، فهي صاحبة القرار والمسيطرة على كل شيء وطفلها في نفس الوقت هو مركز العالم بالنسبة لها. وأحيانا يستمر هذا الارتباط ما بين الابن وأمه لما بعد الزواج لدرجة كبيرة جدا او بشكل زائد عن الحد والتي يمكن ان تؤثر على علاقته الزوجية وتضعها في إطار الخطر من الانفصال كل ما زاد التدخل والسيطرة من قبل الام.
ما هي حدود العلاقة الطبيعية ما بين الابن وأمه؟ ما هي الاثار المترتبة على هذه العلاقة على حياته الزوجية وعلى الأبناء؟ كيف تكون مشاعره وتصرفاته ما بين إرضاء الوالدة ام إرضاء الزوجة؟ وكيف تكون العلاقة بين الم وزوجة ابنها؟
مع ضيوف حلقتنا الدكتورة فوزية ال هاني -أخصائية اجتماعية للأسرة والعلاقات الزوجية، والدكتور وضاح حجار -استشاري الطب النفسي ومحاضر في الجمعيات الأهلية وفي الإعلام المحلي والعربي.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.