تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حياة وناس

COP22 مراكش

سمعي
المصدر فليكر

البيئة والتغير المناخي والاحتباس الحراري قضايا أصبحت تشكل أولوية ليس فقط عند الخبراء والمتخصصين ولكن للمجتمع المدني الذي يرى فيها تأثير وارتباط رئيسي بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية واولويات التنمية والحريات وحقوق الشعوب للعيش بكرامة وعدالة.

إعلان

ونحن على أبواب انعقاد القمة ال22 لاتفاقية الأمم المتحدة بشان التغيير المناخي والتي ستعقد بعد أيام في مراكش المغرب، وبعد قمة باريس التي اعتبرها العديد من المحللين بالقمة الناجحة وراح البعض ليسوقها بالمعجزة في اطار ما تم الاتفاق عليه. كيف يرى المجتمع المدني قمة مراكش والتحديات لتطبيق قرارات قمة باريس، ما هي التحضيرات المحلية للمشاركة بالقمة، وما هي تحدياتنا الخاصة على بلداننا، وعن اليات العمل والتنسيق المشترك محليا بين المجتمع المدني والحكومات والقطاع الخاص وبين الفاعلين والنشطاء على مستوى المنطقة.
مع ضيوف حلقتنا الأستاذ حسان التليلي اعلامي وباحث متخصص بقضايا البيئة والتنمية المستدامة، وحبيب معلوف الكاتب والصحفي بالشؤون البيئية، وعلاء الطالبي المدير التنفيذي للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، واعتراف الريماوي مدير مركز بيسان للبحوث والانماء وعضو الائتلاف الفلسطيني للعدالة المناخية، وعلي الكرخي من حملة دجلة والاهوار، وسارة رفعت من مؤسسة 350.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن