تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حياة وناس

الجاليات العربية والانتخابات الامريكية

سمعي
فليكر (LightScribe1)

مع انتهاء الحملة الانتخابية وبدء عملية الاقتراع تتجه انظار العالم الى الولايات المتحدة الامريكية، لترقب ومتابعة العملية الانتخابية ونتائجها لاختيار الرئيس الأمريكي الجديد.

إعلان

اذ كانت القضايا والأوضاع في العالمين العربي والإسلامي حاضرة وبقوة في المناظرات والدعايات التي صاحبت الانتخابات الرئاسية على مختلف المستويات سواءا على مستوى السياسة الخارجية للولايات المتحدة او على المستوى الداخلي، ومع تنامي الاحساس لدى الجاليات العربية والمسلمة التي تعيش في البلدان الغربية عموما بانها أصبحت ضحية الصورة السيئة التي تقدمها التنظيمات الإسلامية المتطرفة عن الإسلام والمسلمين

 
ما هي التوجهات الانتخابية للامريكين من أصول عربية وإسلامية؟ وما هي القضايا التي تهمهم والتي على أساسها سيتم تصويتهم؟ وما هي الجهود التي قامت بها المنظمات العربية والإسلامية في شحن وتحشيد المشاركة في عملية الاقتراع؟ كيف ستكون امريكا بعد الانتخابات بغض النظر عن من سيفوز بكرسي الرئاسة؟ كيف يرى العرب بثقافتهم وتراثهم وحضارتهم الحيز الخاص بهم في اطار السياسات الامريكية؟

مع ضيوفنا لليوم، الاستاذة زينب السويج، شريك مؤسس ومديرة تنفيذي للمؤتمر الإسلامي الأمريكي.

والاستاذ نهاد عوض
رئيس مجلس العلاقات الإسلامية الامريكية. الدكتورة هناء عبد الله، أستاذة في جامعة ميرلاند ومديرة برنامج نور في المؤتمر الاسلامي الامريكي. والأستاذة حنان زلواني ادريسي ناشطة مغربية أمريكية ومختصة بشؤون المجتمع المدني وقضايا الديمقراطية. والاستاذ منصور الحاج، كاتب ومحلل سياسي.

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.