تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حياة و ناس

الرعاية اللاحقة للأطفال والمراهقين بعد عمر 18 في دور الرعاية الاجتماعية

سمعي
فليكر (Stephan Rebernik)

يدخل بعض الاطفال لدور الرعاية الاجتماعية لأسباب متعددة، ومنها التفكك الاسري او لعدم وجود اهل يمكنهم الاهتمام بهم.وتكون الرعاية حسب بعض قوانين الدول حاى سن 18 عام، فماذا بعد هذا السن يما يعرف الرعاية الاحقة.

إعلان

خلال التحاق الأطفال بدور الرعاية تقدم لهم مختلف الخدمات لضمان حقوقهم والحماية والمشاركة التي كفلتها التشريعات، ويبقى هؤلاء الأطفال حتى سن 18 عام.

اليوم سنسلط الضوء على هذا الموضوع في إطار ما يحدث لهم بعد 18 عام، وهل هنالك من يرعاهم بعد ذلك؟ وكيف يمكن لهم الاندماج بالمجتمع بعد تخرجهم؟ ما الذي استفادوا منه وما قدم لهم بفترة رعايتهم؟ ما دور وزارة التنمية الاجتماعية وما هي الشراكات والمؤسسات التي يعملون معها؟ ما هي التشريعات والقوانين التي تحميهم؟

 

مع ضيوفنا الأستاذة ريم أبو حسان وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة ، حقوقية وناشطة في مجال الحقوق الاجتماعية وخصوصا الطفل والمرأة، والدكتورة اغادير جويحان مدير عام مؤسسة الاميرة تغريد للتنمية والتدريب، والأستاذ عبد الله سميرات مساعد الأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية، والدكتور تيسير الياس مستشار علم نفس كلينيكي بالخدمات الطبية سابقا وعمل في دور الاواء، والاستاذة نادين نمري صحفية متخصصة بحقوق الطفل.

 

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.